• ×

الشمس صديقة للانسان

بواسطة لافي بن على اللحاوي 25-03-20 01:16 مساءً 96 زيارات
العالم هذه الأيام يمر في أوقات صعبه ( و الأمر جد ) وولي الأمر حفظه الله وامده في عونه ، طاعته موصولة في طاعة الله عز وجل ،وطاعة رسوله عليه الصلاة والسلام ، ولا يوجد فرصة للتشكيك او الانشغال في حكايات الضياع .
والأب وجوده سعاده ،فهو يتصف بالوضوح وصدق العلاقه ، وهو خير ناصح و موجه ، لحرصه التام .. على حفاظ سلامة الاهل ورعاية مصالحهم ، والأبناء الصالحين يعززون دورهم في الحياه بالالتزام بواجباتهم ، مع مجتمعهم لحظة.. بلحظه ، ومتابعه الاخبار من مصادرها الرسميه فقط ، والاطلاع المستمر على تعليمات وزاره الصحه والتقليد بها وتنفيذها فورا . والاتزام بمنع التجول ضروره ملحه " لمحاصرة الوباء " . لاسيما انه في هذا اليوم الموافق لتاريخ الثاني والعشرون من شهر مارس عام الفين وعشرون للميلاد أعلن في وزارة الصحه عن مايه وتسعة عشر اصابه بالفيروس الجديد كورونا (covid, 19) ونحن في الأسبوع الثالث قد لزمنا الجلوس في بيوتنا رغبة بالمحافظه علي صحتنا وصحة احبابنا ، وطمعا ان نكون من الذين ينالون اجر الشهداء كما بشرنا به الرسول محمد صل الله عليه وسلم، و تجاوبا مع تعليمات وزارة الصحه لمحاصره الوباء الجديد وعدم انتشاره .
وسبحان من جعل الشمس نورا والقمر سراجا.
كما أن الجلوس تحت أشعة الشمس وقت الضحى لمدة ربع ساعه تزود الجسم في فيتامين * د * و (الشمس صديقة للانسان ) و دقيقتين كافيه لقتل الفيروس عندما يتعرض لها كان يكون الفيروس ملتص على جلد اليدين عند الجلوس في الحديقة المنزليه او الجلوس في الحوش او على الملابس كوجود الملابس في الحوش تحت أشعة الشمس مباشرة ،
ان فيروس الوباء مخلوق صغير لا يرى في العين المجرده ، يفتك بالناس ، ويغلق الحدود ويعطل المصالح ، ويشل الاقتصاد ، ويربك العالم .. ويخيفه . وعلينا أن نطمئن ، فهو من المخلوقات ينزل بقدر الله ويرفع بأمر الله سبحانه وتعالى . وعلينا كمسلمين طاعه ولاة الأمر وأهل الاختصاص الذين يأمرون بما فيه منفعه للبلاد والعباد . مع تعاطي الأسباب، ومن اعظمها التوكل ، والدعاء والتوبة .
اللهم اننا نستغفرك ونتوب إليك ، ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث يارب ارحم ضعفنا ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ، يالله نسألك العفو والعافيه والمعافاة الدائمه وان تردنا إليك ردا جميلا ولا تجعلنا من الخاسرين .
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر