• ×

أفاعى .. على هيئة بشر.؟!

بواسطة 17-06-19 07:45 مساءً 874 زيارات
الهواء ضروري لتنفس كل حي ويستعمل لعده أغراض والطفل احيانا يختار البالونه من بين الألعاب وزيادة النفخ يفجرها والضغط النفسي إذا استمر ربما انه يكون سبب للأمراض وكل شيء تخسره في سبيل راحت بالك يعتبر مكسب لك. و من حسن الرأي والمشورة انه إذا شعر الإنسان بالحزن والوحدة عليه أن يتنبه ولا يتعمق في التفكير في موضوع واحد ، ويأخذ عبرة من مخلوقات الله في أرضه الواسعة فلا يكون مثل ( النمل ) الذي يرى الصغائر ولا يرى الكبائر . !، والانسان يعيش بين مخلوقات خفاياها مخيفة ؟!؛ وشياطين الجن توسوس وليس لها سلطان على الذين آمنوا وشياطين الأنس فيهم هماز و نمام . والنفس امارة بالسوء والهوى من اشد الأعداء . وهناك ( أفاعى.. على هيئة بشر ؟! ) يستغلون أصحاب القلوب الطيبة ويجحدون الفضل .. و ينكرون الجميل ، وخطاب عقولهم مملوءا بالفتن . فاللهم من كان في نيته سوءا فلا تجمعني به يالله .. لا حلما ولا يقضة ولا واقع . وارزقنا باطيب المكاسب في الحياة " الصحة والعافية وصحبه الأخيار " ومجالسة الفئة ذات التقوى والصلاح فوجودهم معك ومن حولك فيه كل الأنس ، فهم اعمدة تطوير المجتمع وبافكارهم وجهودهم ترتفع التطلعات ويخرج القابعين في أفكارهم من حفر التخلف . أما الاشرار فهم مثل " القرود إذا اجتمعوا في الغابه " إذا تشاجروا افسدوا الزرع وإذا تصالحوا أكلوا المحصول !. وعلي رأي المثل : مايحك جلدي الا ظفري : فإذا أردت وتطلعت للحصول على خدمة يصل مستواها إلى خمسة نجوم .. اخدم نفسك بنفسك .
ومع صوت المحبة والألفة والسلام واجمل الذكريات نترككم على أمل اللقاء في مقال آخر من وحي القلم والله سبحانه وتعالى اعلم وهو المستعان وعليه الاتكال .