الأخبار المحلية

مدير “تعليم الجوف” يفتتح لقاء مشرفي “غرف الإرشاد باللعب”

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – سكاكا [/COLOR]

افتتح المدير العام للتربية والتعليم للبنين في منطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني صباح اليوم، لقاء مشرفي التوجيه والإرشاد في ثمانية مناطق ومحافظات تعليمية، وهي: الرياض، جدة، الإحساء، الحوطة والحريق، تبوك، الزلفي، النماص، المخواة، لمناقشة مشروع “غرف الإرشاد باللعب”.

وتمنى الأستاذ الزهراني للزملاء المجتمعين التوفيق، متطلعاً إلى تحويل التوصيات المتخذة في اللقاء إلى قرارات تفعل المشروع على نطاق أوسع، “خدمة للطلاب وتحقيقاً للأهداف التربوية والتعليمية”.
وقال إن وزارة التربية والتعليم وفّقت في هذا المشروع، لأن اللعب أمر أساسي لطلاب المرحلة الابتدائية ويمكن استثماره.

من جانبه، قال المشرف العام في الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التربية والتعليم الدكتور ناصر بن منصور العريني، إن هذا اللقاء يأتي الثاني بعد أن استضافت المنطقة اللقاء الأول العام الماضي.

مشيراً إلى أن المشروع يجب أن يمر بعدد من المراحل لاعتماده بشكل نهائي، وذكر أن هذا اللقاء سيحدد المدارس التي سيطبق فيها المشروع في كل منطقة تعليمية.

وثمّن مدير إدارة التوجيه والإرشاد الأستاذ مبارك بن سليم الهذيل مشاركات الزملاء المشرفين، متمنياً أن يحقق اللقاء الهدف المنشود منه.

يذكر أن “غرف الإرشاد باللعب” تهدف إلى جذب الطلاب المستجدين في الأسبوع التمهيدي، وربط الطالب بالمدرسة على إنها مكان محبب له ما ينعكس إيجاباً على تحصيله الدراسي والسلوكي، إضافة إلى أنها تعتبر وسيلة من وسائل العلاج لعدد من المشكلات التربوية والسلوكية والنفسية.