الأخبار الرياضية

الدوري للهلال والباقون يتصارعون

[B][COLOR=green]طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR][/B]
أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم الصراع حول لقب دوري زين السعودي للمحترفين وحقق لقب الدوري بعد تغلبه على فريق الحزم بهدفين دون رد في اختتام مباريات الجولة الـ19 من دوري زين.
وحقق فريق الهلال رقماً قياسياً لم يسبقه له أي فريق في الدوري السعودي وذلك عندما ضمن تحقيق اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، مؤكدا أنه الرقم الصعب في تاريخ الكرة السعودية.
وزين الهلال سجله البطولي باللقب الـ49 في تاريخه حيث حقق 49 بطولة رسمية منذ تأسيسه عام 1377هـ تنوعت بين المحلية والخليجية والعربية والآسيوية، وبات لقب دوري زين الذي حققه الهلال الثاني عشر في تاريخه منذ إقرار الدوري.
وضرب الهلال عدة عصافير بحجر واحد، حيث حقق رقماً نقطياً لا يمكن لأي فريق الوصول إليه عندما وصل إلى النقطة 50 وبات بإمكانه الوصول إلى النقطة 59 في حال انتصاره في بقية مبارياته، إضافة إلى تحقيقه 52 هدفا كأعلى رقم تهديفي بين الفرق، إضافة إلى أنه يعد الأفضل دفاعاً حيث لم تهتز شباكه سوى 15 مرة.
وكان الهلال قد تغلب مساء اليوم على مضيفه الحزم بهدفين دون رد، في لقاء لم يرتق إلى المستوى الفني العالي، حيث بحث لاعبو الهلال عن تسجيل هدف مبكر يضمن لهم التتويج، فيما لم يقدم الحزم مستوى يذكر.
وتمكن الهلال عند الدقيقة 41 من تسجيل الهدف الأول بعد عرضية من السويدي ويلهامسون داخل خط الـ6 غمزها عيسى المحياني بالكعب هدفاً هلالياً أول.
وفي الحصة الثانية انحصر اللعب وسط الميدان ولم يكن هناك أي هجمات تذكر حتى تمكن البديل نواف العابد من إعلان فوز الهلال رسمياً باللقب بعد أن تابع قذيفة البرازيلي نيفيز التي ارتدت من الحارس ليسددها في المرمى هدفاً هلالياً ثانياً، انتهت معه المباراة.
وفور إعلان الحكم صافرة النهاية انطلقت الاحتفالات الهلالية داخل أرض الملعب وتبادل اللاعبون التهاني بتحقق اللقب، قبل أن يقوم اللاعبون بحمل البلجيكي جريتس مدرب الفريق على الأعناق، تقديراً لجهوده في تحقيق اللقب.
وفي الرياض وضع فريق الاتحاد حداً لانتصارات فريق النصر المتتالية، وذلك عندما تغلب عليه بهدف يتيم جاء عن طريق طلال المشعل في الدقيقة 9 من الحصة الأولى ورفع فريق الاتحاد رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث مزاحماً فريق الشباب على وصافة الدوري، فيما ظل النصر على نقاطه الـ30 في المركز الرابع.
وفي بريدة تنفس فريق الرائد الصعداء بعد أن تمكن من تحقيق فوز مهم على ضيفه فريق القادسية بهدفين دون رد في صراع الفريقين على الهروب من الهبوط، ورفع فريق الرائد رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر تاركاً المركز الأخير لفريق القادسية بـ11 نقطة متفوقاً عليه بفارق الأهداف.