الأخبار المحلية

مدرسة إبتدائية بشمال الطائف تحرم طلابها تدريس مادة الرياضيات

[B][COLOR=green]طبرجل الإخبارية- سعد الزيد [/COLOR][/B]
علمت مصادر مطلعة أن طلاب احدى المدارس التابعة لمركز اشراف شمال الطائف إستلموا نتائج التقويم المستمر للفترة الثانية بدون إسناد تقييم مهارة مادة الرياضيات للصف الرابع ( المنهج المطور ) في سجل النتائج ورجحت المصادر سبب حرمان الطلاب من تدريس أي حصة من حصص المادة خلال الفصل الدراسي الأول بحجة اكتمال انصبة المعلمين من الحصص .
وتفاجأ أولياء الأمور بعدم تقييم أبنائهم في مادة الرياضيات بعد التوقيع على السجل وإعادته للمدرسة .
وعند مناقشة إدارة المدرسة عن ذلك ؟ أفادهم بأنه سوف يتم تقييمهم في الفصل الدراسي الثاني .
وأبدى أولياء الأمور استيائهم من إدارة المدرسة بعدم حرصها على مصلحة ومستوى الطلاب من خلال تكليف أحد المعلمين بتدريس هذه المادة ، أو إبلاغ مركز الإشراف التربوي بشمال الطائف لمعالجة الوضع ووضع مصلحة الطالب فوق اي اعتبار .
وتسألوا ..أين دور المشرف التربوي المنسق لهذه المدرسة ؟
أين دور المشرف التربوي المتابع لهذه المادة ؟
علما بأن مادة الرياضيات والعلوم تدخل ضمن منظومة مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله للتطوير والتي أنفق عليها المليارات لإنجاح هذا المشروع .
وافاد تربويين من داخل الميدان التربوي بمركز شمال الطائف أن سبب العجز بالمعلمين يعود إلى تكليف معلمين لأعمال إدارية في المدارس التابعه للمركز متجاوزه السقف النظامي وكذلك إكمال المعلمين للتدريس داخل المحافظه متجاوزين الحدود التعليمية التابعة للمركز دون سد العجز.مظيفين أن هناك عدة مدارس تعاني نفس المشكلة .
واضافت المصادركذلك أن إحدى المدارس التابعة للمركز تعاني من عدم وجود معلم للتربية الرياضية من بداية الفصل الدراسي الاول بعد نقل معلمها السابق دون إيجاد البديل مما تسبب في تذمر وإستياء معلمي المدرسة الذين أرهقتهم حصص إنتظار مادة التربية الرياضية .
وأفادت المصادر أن أولياء أمور الطلاب بصدد تقديم شكوى عاجلة لسمو وزير التربية والتعليم لمحاسبة من له علاقة مباشرة في القضية , وفي نفس الوقت يعتزمون نقل أبنائهم إلى مدارس اخرى قد تكون بعيدة عن مقر إقامتهم ولكن حرصا على مستواهم التعليمي مقارنة بنظرائهم من الطلاب للمدارس الأخرى . .