الأخبار المحلية

15ألف ضيف يزورون المعرض الدولي للتعليم العالي

[B][COLOR=green] طبرجل الإخبارية – الرياض [/COLOR][/B]

حقق يوم الافتتاح للمعرض الدولي للتعليم العالي نسبة قياسية في عدد الزوار تعد هي الأعلى على مستوى بداية الفعاليات التي شهدها مركز معارض الرياض منذ انتقاله إلى مقره الجديد قبل قرابة عام .
وذكر نائب رئيس اللجنة التحضيرية والإشرافية للمعرض عثمان بن عبدالله الثابت أن عدد زوار اليوم الأول فقط تجاوز حاجز ال 15 ألف زائر وزائرة تجولوا بين أروقة أكثر من 300 جامعة محلية وعربية وعالمية.
وبحسب المنظمين الذين أكدوا تجاوز العدد لما كان متوقعاً ، فقد تنوعت فئات الجمهور بين أكاديميين ومبتعثين وإعلاميين وطلاب جامعيين وراغبين بالدراسة في الخارج، بجانب 60 رحلة لمدارس ثانوية إضافة إلى الزيارات التي نظمتها مدارس عالمية متعددة لإطلاع طلابها على المعرض.
وفي تعليق على التفاعل الكبير الذي شهده المعرض بالرغم من إقامته في فترة اختبارات للمراحل الدراسية والجامعية،أرجع متابعون حجم الإقبال الجماهيري إلى تنامي الحراك التعليمي العالي في المشهد السعودي، وتزايد طلبات الالتحاق بفرص الدراسات العليا لاسيما في ظل تضاعف عدد الجامعات المحلية وقرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتمديد برنامجه للابتعاث لخمس سنوات أخرى.
يشار إلى أن المعرض الدولي للتعليم العالي منح فرصة للراغبين في إكمال دراستهم للالتقاء بمسؤولي أهم المؤسسات التعليمية في العالم كما مثّل بادرة مهمة للتواصل بين كافة المهتمين والأكاديميين حيث جمع عددا كبيرا من الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة متيحا فرصة تعاونها مع الجامعات العالمية وعقد الاتفاقيات التي ستنعكس إيجاباً على إثراء المحتوى التعليمي