الأخبار الرياضية

مصـر والجــزائر .. تأكيد أم رد اعتبار

[B][COLOR=green]طبرجل الإخبارية – انجولا[/COLOR][/B]
تلتقي مصر مع الجزائر ونيجيريا مع غانا اليوم الخميس في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تختتم الأحد المقبل في أنجولا، ويسعى المنتخب المصري إلى مواصلة مشواره نحو المباراة النهائية للاحتفاظ بالكأس للمرة الثالثة على التوالي بعدما فاز بها في نسختي 2006 و2008 ليحقق «الفراعنة» إنجازا تاريخيا صعب التكرار، وليرفعوا رصيدهم من الألقاب إلى 7 مرات وهو رقم قياسي آخر، فضلا عن الاستمرار في تحطيم الرقم القياسي باللعب بدون خسارة في البطولة والذي وصل إلى 17 مباراة،
كما يسعى المنتخب المصري إلى رد الدين لنظيره الجزائري الذي حرمه من بلوغ كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 بعد أحداث خارجة عن الروح الرياضية شهدتها المباراة الفاصلة، وبات المدير الفني لمنتخب مصر «المعلم» حسن شحاتة على أعتاب قمة المجد فإذا قُدّر له التأهل إلى النهائي الثالث على التوالي فسيكون المدرب الوحيد في تاريخ القارة السمراء الذي يحقق هذا الرقم الصعب .. والحال نفسه ينطبق على الجيل الذهبي للكرة المصرية بقيادة أحمد حسن وزيدان وعماد متعب ووائل جمعة وهاني سعيد وغيرهم من اللاعبين الأفذاذ الذين تسيّدوا القارة السمراء نحو 5 سنوات .. وقد فرض شحاتة سياجا من السرية على تدريبات فريقه لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين ومحاولة تهيئتهم نفسيا لمباراة اليوم المصيرية.
وأكد شحاتة أنه يحاول إخراج اللاعبين من حالة الإفراط في الفرحة بعد الفوز على المنتخب الكاميروني وهذا لن يتحقق إلا من خلال إبعاد اللاعبين عن وسائل الإعلام.. وحشد شحاتة كل ترسانة نجومه وكشف الجهاز الطبي جاهزية جميع اللاعبين. في المقابل تسعى الجزائر بقيادة رابح سعدان إلى تأكيد تفوّقها على مصر بعد هزيمتها 3-1 و1- صفر في تصفيات المونديال مقابل هزيمة واحدة صفر-2 , وكانت الجزائر قد انتفضت بعد خسارتها صفر -3 أمام مالاوي في بداية مشوارها في «أنجولا 2010» حيث هزمت مالي بهدف ثم تعادلت سلبا مع الدولة المنظمة أنجولا وبلغت ربع النهائي لتواجه كوت ديفوار وتتقدم مباراة رائعة وتتأهل عن جدارة.. وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة لاعب الوسط كريم زياني في لقاء اليوم بعد أن تفاقمت الإصابة التي تعرّض لها في مباراة كوت ديفوار ويخضع زياني لعلاج مكثّف على أمل تجهيزه ليكون حاضرا في اللقاء المهم، فيما تعافى الحارس شاوشي وخوفا من تفاقم الإصابة التي تعرّض لها في الوقت الإضافي الثاني من مباراة كوت ديفوار يتدرب شاوشي بواقٍ للرقبة سينزعه قبل مباراة اليوم.
وفي مباراة اخرى ضمن نفس الدور لقاء غانا مع نيجيريا.