الأخبار المحلية

تضامناً مع العريفى يرفض دعوة الكويت

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR][/B]

الشيخ الدكتور عادل العبد الجبار اعتذر عن الدعوة التي وجهتها له وزارة الأوقاف الكويتية للمشاركة في البرامج الدعوية ضمن مهرجان “هلا فبراير”, معلناً تضامنه مع الشيخ محمد العريفي إثر قرار منعه من دخول الكويت.
وكانت معلومات أشارت إلى أن وزارة الأوقاف الكويتية قامت بإرسال دعوات لعدد من المشايخ وطلبة العلم السعوديين للمشاركة في فعاليات دعوية بمهرجان “هلا فبراير”, حيث وصلت دعوات المشاركة لعدد من المشايخ منهم الشيخ عادل الكلباني إمام وخطيب مسجد المحيسن, والدكتور عادل العبد الجبار , والشيخ غازي الشمري .
وقال الشيخ الشمري لـ”سبق” أنه وصلته فعلًا دعوة للمشاركة في “هلا فبراير” من وزارة الأوقاف الكويتية , وسوف يشارك في المهرجان ملبيا دعوة الوزارة , معربًا عن شكره لها , ومثمنا التعاون بين الدعاة والمشايخ في السعودية مع إخوانهم في الكويت .
ونفى الشمري منع دخول دعاة ومشايخ المملكة للكويت على خلفية ما أثير عن منع الشيخ محمد العريفي, وما حدث حول القرار من تداعيات.
وأضاف الشيخ غازي الشمري أن وزارة الأوقاف الكويتيه ستنظم فعاليات دعوية ضمن مهرجان “هلا فبراير” في المسجد الكبير في القاعة الملكية وهو من أكبر المساجد في الكويت ويصلي فيه عدد من العائلة الحاكمة في الكويت وهو مسجد الدولة الرسمي.