الأخبار المحلية

المبتعثون لأمريكا يحصلون على التأشيرة خلال أسبوع

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية -الرياض [/COLOR][/B]
حددت السفارة الأمريكية بالرياض يوم الاثنين من كل أسبوع موعداً للمقابلة الشخصية الخاصة بإصدار تأشيرة الدراسة في الولايات المتحدة للطلاب والطالبات المرشحين للابتعاث ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الخامسة.
وقال الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الذي أشاد بهذا الإجراء أنها خطوة إيجابية نحو تسهيل التحاق طلاب وطالبات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي بالجامعات الأمريكية.
وأكد أن الوزارة سعت من خلال وكالة الوزارة لشؤون البعثات ممثلة بمدير برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي بالتنسيق مع السفارة الأمريكية لحل فترة الانتظار الطويلة التي كان يعاني منها طلاب البرنامج وبعد العديد من المشاورات والاجتماعات أثمرت الجهود عن تخصيص موقعاً خاصاً على موقع السفارة بالإنترنت لطلاب برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي يستطيعون من خلاله تحديد موعد للمقابلة الشخصية بصورة فورية، حيث تم تخصيص يوم الاثنين من كل أسبوع في السفارة لطلاب البرنامج فقط.
وقال الموسى بأن السفارة تعاونت بصورة مميزة مع الوكالة بهذا الخصوص، واتخذت خطوات عملية من بينها توزيع نموذج طلب التأشيرة على الطلاب والطالبات خلال إقامة المعرض الدولي للتعليم العالي الذي عُقد مؤخراً في الرياض.
يذكر أن الراغبين في الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية كانوا قبل اتخاذ هذا الإجراء يواجهون صعوبة في الحصول على موعد للمقابلة الشخصية الخاصة بإصدار تأشيرة الدراسة للولايات المتحدة، حيث كانت تصل المواعيد إلى فترة تمتد إلى أكثر من أربعة أشهر