أخبار طبرجل

سقوط برج يقطع الكهرباء عن سكان ميقوع لأكثر من 13 ساعة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الهريويل[/COLOR]

أدى سقوط أحد أبراج الكهرباء الناقل من محطة التوليد في طبرجل إلي مركز ميقوع (100كم شرق جنوب طبرجل) إلي انقطاع التيار الكهربائي عن جميع السكان في مركز ميقوع ومجاوره.

وأفادت مصادر مطلعة إلي أن سقوط أحد الأبراج الناقله للتيار الكهربائي من محطة التوليد في طبرجل إلي مركز ميقوع هو السبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المركز.

وأضافت المصادر إلي أن وقوع البرج الذي يبعد عن مركز ميقوع حوالي 4كم كان بسبب تآكل القواعد الحديدية له نتيجة قدم عمره الإفتراضي الأمر الذي أد إلي سقوطه.

وهرعت فرق من الطوارئ في شركة كهرباء طبرجل لموقع سقوط البرج حيث قامت الفرق بإعادة تركيب البرج وايصال التيار الكهربائي لمركز ميقوع وما جاوره بعد حوالي 13 ساعة من الإنقطاع.

وأدى انقطاع التيار الكهربائي الذي بدأ في ساعة متأخرة من ليل الأحد إلي تعطل حركة المسافرين حيث يقع مركز ميقوع على الطريق الذي يربط منطقة الجوف بكل من منطقتي المدينة وتبوك وذلك نتيجة توقف محطات الوقود عن تعبئة الوقود وتزويد المسافرين به وذلك لعمل مكائن تلك المحطات على المولدات الكهرباء ،فيما لجأ أحد أصحاب المحطات إلي استخدام ماكينة احتياطية بعد عدة ساعات من انقطاع التيار الكهربائي وذلك للتيسير على المسافرين لمواصلة سفرهم .
[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4b66bfb631b84.JPG[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4b66bfb651be5.JPG[/IMG]