الأخبار السياسية والدولية

دبي تعتزم إصدار مذكرة توقيف بحق نتانياهو

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – دبى [/COLOR][/B]
قال الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي لصحيفة إماراتية أمس الجمعة إن دبي ستطلب اعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إذا ثبت أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يقف وراء اغتيال قيادي كبير في حركة المقاومة الإسلامية (حماس).واتهم ت حماس إسرائيل باغتيال محمود المبحوح أحد قادة حماس العسكريين في فندق بدبي الشهر الماضي. وترفض إسرائيل التعليق.
وقالت الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل وفقاً لصحيفة الجزيرة في عددها الصادر اليوم السبت، إنها تشتبه في أن (عصابة إجرامية) دولية تقف وراء اغتيال المبحوح في غرفته في فندق بدبي وإنها تحقق في احتمال تورط جهاز الموساد في الاغتيال.
وقال تميم لصحيفة (ذا ناشونال) الإماراتية اليومية التي تصدر بالإنجليزية: إن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيتحمل المسؤولية شخصيا إذا كان الموساد متورطا في اغتيال المبحوح. ونقلت الصحيفة عن تميم قوله: بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي سيكون أول المطلوبين للعدالة لأنه سيكون هو الشخص الذي وقَّع قرار قتل المبحوح في دبي.
وسنصدر مذكرة اعتقال ضده. ولم يقدم تميم أي مؤشر على أن الشرطة لديها دليل ضد الموساد ولكن تصريحاته للصحيفة تعكس اعتقاداً واسع النطاق في العالم الإسلامي بأن إسرائيل اغتالت المبحوح الذي خطط لأسر جندين إسرائيليين أثناء الانتفاضة الفلسطينية في الثمانينيات. ولا توجد علاقات دبلوماسية بين الإمارات وإسرائيل ولا تسمح الدولة عادة للإسرائيليين بالدخول.وفي واقعة شهيرة رفضت الإمارات منح تأشيرة دخول للاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بير للمشاركة في بطولة بدبي العام الماضي يبلغ مجموع جوائزها مليوني دولار.
ولكن توجد علاقات تجارية بين الإمارات وشركات إسرائيلية واستضافت مسؤولين إسرائيليين. وشارك وزير البنية الأساسية الإسرائيلي أوزي لانداو في مؤتمر عن الطاقة المتجددة في الإمارات الشهر الماضي في أول زيارة لوزير إسرائيلي