الأخبار المحلية

التربية تحذر المدارس من طلب تبرعات وتكليف الطلاب بإحضار وسائل تعليمية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عمر اللحيان [/COLOR]

حذَّرت وزارة التربية والتعليم منسوبي المدارس من طلب تبرعات للمدرسة.. أو تكليف الطلاب بإحضار وسائل أو أدوات أو طلبات أخرى كالأقمشة والهدايا أو مواد تزيين الفصول والصحف واللوحات من خارج المدرسة..
وشدد معالي نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي على جميع إدارات التربية والتعليم بأهمية قيام المدرسة بدورها التربوي في تهيئة الظروف المناسبة وتوفير الوسائل والأدوات التعليمية اللازمة للطلاب في حدود مسؤولياتها من البنود المخصصة لذلك.. ومن صناديق المدارس وإدارات التربية والتعليم مع مراعاة التيسير في طلب الأدوات الأساسية الخاصة بالطالب والتي هي من واجباته والاقتصار فيها بما يفي بالغرض ويحقق الهدف ولا يكلف عليهم أو على أولياء أمورهم، وفقاً للتعليمات المبلغة بهذا الشأن.

وأكد معاليه بمتابعة إدارات التربية والتعليم لذلك من قبل المشرفين التربويين وتشكيل لجنة إشرافية من المتابعة والإشراف التربوي والتوجيه والإرشاد ومن الأقسام ذات العلاقة لمتابعة ذلك ميدانياً واتخاذ الإجراءات النظامية في ما قد يوجد من مخالفات بهذا الخصوص.. وكانت الوزارة قد لاحظت قيام بعض منسوبي المدارس بتكليف الطلاب بطلبات ليست من واجباتهم وبما يتنافى مع أهداف الوزارة ويخالف التعليمات.