الأخبار السياسية والدولية

اسرائيل تراهن على عدم وجود أدلة في قضية اغتيال المبحوح

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – القدس[/COLOR][/B]
في مواجهة العاصفة الدبلوماسية التي أثارتها قضية جوازات السفر المزورة، نفت إسرائيل الجمعة الاتهامات التي وجهتها شرطة دبي إلى جهاز الموساد بالوقوف خلف اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في احد فنادق الإمارة.
وقال مسؤول إسرائيلي كبير طلب عدم كشف اسمه لوكالة فرانس برس الجمعة أن “شرطة دبي لم تقدم في هذه القضية أي دليل ذا طابع اتهامي”.
وأعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم الخميس “أن وقوف الموساد خلف القتل أكيد بنسبة 99% أن لم يكن 100%”.
وقال المسؤول الإسرائيلي “حتى اليوم لا احد يعرف ما الذي جرى، شرطة دبي لم تشرح حتى ظروف وفاة” المبحوح، الذي عثر على جثته في احد فنادق دبي في 20 يناير.
لكن المسؤول الإسرائيلي شدد الجمعة على انه “ليس هناك أي دليل حتى على انه اغتيل، كل ما نراه على أشرطة فيديو هم أشخاص يتحدثون على الهاتف”، وبناء عليه اعتبر المسؤول الإسرائيلي أن التهديدات بإصدار مذكرة توقيف دولية بحق رئيس جهاز الموساد مئير داغان “سخيفة”.
من جهة أخرى قلل المسؤول الإسرائيلي من شأن استدعاء الممثلين الدبلوماسيين الإسرائيليين في كل من بريطانيا وايرلندا وفرنسا وألمانيا لطلب توضيحات حول جوازات السفر المزورة من هذه الدول التي استخدمها بحسب دبي أعضاء المجموعة المتهمة بتنفيذ عملية الاغتيال، وقال أن هذه الدول “طلبت فقط مساعدة من إسرائيل بشأن استخدام جوازات السفر هذه”.
كما اعتبر مسؤول إسرائيلي آخر انه “نظرا إلى عدم وجود أدلة، من المتوقع طي القضية سريعا”، بحسب ما نقلت صحيفة هآرتس الجمعة على موقعها الالكتروني.
أما وسائل الإعلام الإسرائيلية، فألمحت بشكل واضح الجمعة أيضا إلى وقوف الموساد خلف تصفية القيادي في حماس الضالع في قتل جنديين إسرائيليين والذي تعتبره إسرائيل صاحب دور أساسي في تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس.