الأخبار المحلية

لتلوّثه ببكتيريا إنتيروباكتر ساكازاكي

[COLOR=green](صحيفة طبرجل الاخبارية )[/COLOR] [COLOR=red]فهد مسلم العطينان[/COLOR]

أصدرت أمانة محافظة جدة تعميما للبلديات الفرعية بسحب منتج «هيرو بيبي» من الأسواق المحلية، بسبب تلوثه ببكتيريا إنتيروباكتر ساكازاكي التي تؤدي إلى إصابة الأطفال بأضرار صحية خطيرة.

وأكد الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم مدير عام التراخيص والرقابة التجارية في أمانة محافظة جدة، أن التعميم ملزم لجميع مراكز التسوّق والسوبر ماركت التي يحتمل أن يباع بها المنتج.

وأوضح أن هذا التعميم يأتي بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية الذي يقضي بسحب ومنع تداول منتج «هيرو بيبي» الغذائي المكون من الحليب والأرز وحليب المتابعة.

ويعد «هيرو بيبي» من بدائل حليب الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ستة أشهر ويحمل الرقم 11059 hero  ؛ وهو من إنتاج تركيا.

 وأشار أبو نجم إلى أن وزارة البيئة والمياه في الإمارات كانت قد أصدرت قراراً إدارياً بسحب ومنع تداول منتج هيرو بيبي، والمعبأ بعبوات تزن الواحدة منها 150 جراما ويحمل إنتاج 12 أيار (مايو) 2009 وانتهاء صلاحية 11 أيار (مايو) 2010 لتلوثه بالبكتيريا.

وأضاف أن هناك جولات من جانب مراقبي الإدارة لسحب المنتج حال وجوده لضمان سلامة المستهلك؛ مشددا على ضرورة تقيد جميع مراكز التسوق والسوبر ماركت بالتعميم الصادر في هذا الشأن، وحذر من أنه في حالة  وجود مخالفة سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المخالفين.