الأخبار المحلية

سمو ولي العهد يتبرع بعشرين مليون ريال لليمن

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR][/B]
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله في قصر سموه العزيزية مساء اليوم وفدا من مشايخ القبائل والأعيان بالجمهورية اليمنية الشقيقة برئاسة الشيخ ناجي عبدالعزيز الشائف الذين قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة العودة إلى المملكة . وقد أكد الوفد اليمني في كلمة لهم أن الوفد يجتمع لأول مرة في تاريخ اليمن من مختلف قبائله لزيارة سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله . وقالوا : نعبر لسموكم عن شكرنا لإتاحتكم لنا فرصة اللقاء بسموكم ونجدد لكم والقيادة الرشيدة التزامنا بتمتين أواصر المحبة والأخوة والجوار التي تجمع بين بلدينا حكومة وشعباً ، كما نؤكد رفضنا وإدانتنا لأعمال العناصر المتسللة العدوانية التي تسببت في تدمير داخلي في مناطق صعدة وسفيان والجوف وإزعاج للأمن والسكينة العامة في بعض المناطق الحدودية في بلدكم الشقيق . مشددين على تقديرنا لتعاطيكم المسئول مع هذه الأعمال وتأكيدنا على حق المملكة في الدفاع عن أمنها وسيادتها في كل الأحوال والظروف .
وفي ختام الكلمة دعوا الله أن يديم على المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والأمة الإسلامية نعمة الأمن والإيمان والسلامة والإسلام . بعد ذلك ألقيت قصيدتان ألقاهما الشيخ الشاعر صالح بن أحمد بن راصع . وقد أعرب سمو ولي العهد عن شكره للوفد اليمني على زيارتهم وما حملته من مشاعر أخوية صادقة متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية .
وأثنى سموه على العلاقات السعودية اليمنية وحرص قادة البلدين على تعزيز وتطوير أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين . وأعلن سمو ولي العهد عن تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال خصص منها عشرة ملايين ريال للأيتام وعشرة ملايين ريال للمعاقين في الجمهورية اليمنية.