الأخبار المحلية

فتح باب القبول في الدراسات العليا بجامعة حائل.. ومواطنو منطقة الجوف يتمنون فتح برنامج الدراسات العليا في نفس الوقت بجامعة الجوف‎

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ضاري الحميد[/COLOR]

ذكرت صحيفة الوطن في عددها الصادر أمس الاربعاء أن جامعة حائل قد أعلنت عن فتح باب القبول في الدراسات العليا للتخصصات العلمية والأدبية من العام الجامعي المقبل. في تخصصات الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء والإحصاء واللغة العربية والثقافة الإسلامية
وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور علي بن القرعاوي أوضح أن البرامج الدراسية في التخصصات العلمية سوف تقدم بالتعاون مع جامعة الملك سعود في حين أن الدراسات الأدبية سوف تقام بإشراف كامل من جامعة حائل، وأكد القرعاوي أن برامج الدراسات العليا بالجامعة سوف تسهم في تلبية كافة متطلبات المجالات العلمية التي تنعكس على التنمية والاتجاهات العلمية التي يتطلبها المجتمع.
وبين الدكتور القرعاوي أن التقديم يبدأ من السبت المقبل ويشترط حصول الطالبة على معدل جيد جدا في البكالوريوس ولا يزيد عمر المتقدمة عن 35 عاماً عند بدء الدراسة في بداية العام الجامعي المقبل وموافقة جهة العمل للطالبات اللآتي يعملن “موافقة بالانتظام بالدراسة لمرحلة الماجستير”.
لافتا إلى أن تقديم الطلبات تتم مناولة إلى وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي في المبنى الأول الشرقي للمدينة الجامعية – طريق الجوف – مقابل الصوامع من جهة الشمال.
ويتمنى مواطنو منطقة الجوف أن تحذو جامعة الجوف هذا الحذو وأن تفتح برنامج الدراسات العليا في نفس الوقت.