الأخبار المحلية

القريات : إحباط تهريب 800 حبة «كبتاغون» إلى السجن

صحيفة طبرجل الإخبارية – القريات

تمكن أفراد سجن محافظة القريات خلال الستة أشهر الماضية لمحاولات تهريب عدة، إذ ضبطوا أكثر من 800 حبة مخدرة من «الكبتاغون» وكمية من الحشيش وأجهزة وشرائح الهاتف الجوال، حاول بعض الزائرين إدخالها السجن وتسليمها النزلاء.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للسجون النقيب عبدالله العزاز، أن زائري النزلاء حاولوا تهريب الممنوعات باستخدام طرق مختلفة، مثل تخبئتها داخل الملابس الداخلية للزوار، أو في ملابس أحد النزلاء قبل إحضارها من مغسلة الملابس الخارجية، إلا أن رجال الأمن أحبطوها عبر الإجراءات الأمنية المشددة على كل من له علاقة بنزلاء السجن وعمال النظافة والصيانة ومتعهدي الأغذية. وأضاف أنه من ضمن محاولات التهريب إخفاء أجهزة جوال وشرائح اتصال أسفل الأحذية بعد خياطتها، ليبدلها الزائر مع النزيل.

وذكر مدير شعبة سجون محافظة القريات المقدم مفلح الرويلان الشراري ، أنه توجد عمليات تفتيش مستمرة بشكل مفاجئ وسري داخل عنابر السجن، «كما هناك كاميرات مراقبة منتشرة في جميع أركان السجن وتكثيف دائم للدوريات الأمنية حول مبنى السجن لتلافي حدوث المشكلات»، لافتاً إلى أن هناك إجراءات تفتيش دقيقة خلال أيام السماح بزيارة النزلاء، خصوصاً في فترة الخلوة الشرعية.

يذكر أن رجال الأمن في سجن القريات أحبطوا قبل يومين دخول 333 حبة من «الكبتاغون»، حاول عامل هندي الجنسية يعمل في مغسلة ملابس متعاقدة مع السجن إدخالها إلى السجن بعد إخفائها بطريقة محكمة تحت ملابسه الداخلية.