أخبار طبرجل

طبرجل: انتعاش الحركة في سوق النقل وارتفاع الأسعار… مواطنون يشتكون من مزاحمة العمالة الأجنبية لهم

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الهريويل[/COLOR]

تشهد سوق النقل في طبرجل حركة نشطة هذه الأيام، تجاوبا مع شحن المزارعين لمحاصيلهم الزراعية، وكذلك نقل الأسمدة لمزارعهم، حيث يتم خلال هذه الأيام تسميد محصول القمح الذي بدأت زراعته منذ الشهر الماضي.
وأوضح متعاملون في السوق أن انتعاش قطاع النقل وخاصة شحن الأسمدة والمبيدات الزراعية وبعض أنواع البذو، دفع البعض من أصحاب الشاحنات إلى رفع أجور الشحن بنسبة تراوحت بين 3 و 5 في المائة، حيث ارتفعت أجرة حمولة الشاحنة الكبيرة داخل طبرجل من 50 إلى 80 ريالا، فيما بلغ سعر النقل المتوسط (ديانا) خارج طبرجل 130 ريالا، في حين وصل سعر النقل للسيارات الكبيرة إلى منطقة بسيطا 40 كيلو متر جنوب طبرجل إلى نحو 300 ريال.
فيما تراوحت أسعار نقل المعدات والآلات الزراعية ما بين 200 و 500 ريال وذلك حسب كمية ونوعية المعدات والآلات وكذلك بعد الموقع عن طبرجل.
وطالب عدد من السعوديين من أصحاب سيارات النقل الجهات ذات العلاقة، بأهمية التدخل لمنع العمالة الوافدة التي تعمل لحسابها الشخصي، وذلك من نقل أغراض وطلبات المواطنين داخل وخارج طبرجل، ولاسيما المزارعون منهم.
واعتبر عدد من الشباب العاملين في سوق النقل أن العمالة الوافدة بدأت تسيطر على السوق عبر نقل الشحنات داخل وخارج طبرجل، باتفاق مسبق مع بني جلدتهم الذين يعملون في المؤسسات والشركات التي تحتاج إلى وسيلة النقل خاصة من الشركات الزراعية، حيث يفيدون العميل بوجود من يقوم بنقل طلباته وأغراضه دون عناء الزبون، والبحث في سوق النقل عمن ينقل بضاعته أو أغراضه، فيقومون بالاتصال بأحد العمالة الوافدة الذي يعمل مخالفا ولحسابه الشخصي، ويزاحم الشباب في عملهم في سوق النقل الذي يعد المصدر الوحيد لرزق الكثير منهم.

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4b8ef2f932339.jpg[/IMG]

[IMG]http://newstabarjal.com/contents/useruppic/4b8ef2f980926.JPG[/IMG]