الأخبار السياسية والدولية

طفل كفيف يخطب الجمعة ويؤم المصلين في مصر

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – رويترز[/COLOR]

عتاد المصلون في جامع ال فرج بالبدرشين جنوبي القاهرة على هذا المشهد…ولد صغير عمره 11 عاما يلقي خطبة الجمعة من فوق المنبر الى المصلين الذين امتلأ بهم المسجد. ويعلو صوت الصبي الكفيف سلام محمد الدسوقي في ثقة بخطبة الجمعة قبل أن يؤم المصلين ومنهم إمام المسجد محمد كمال مسلم. ونشأ سلام في أسرة معروفة بالتدين وحفظ القران الكريم. وذكر والد سلام أن موهبة ابنه ظهرت في سن مبكرة.

وقال الأب محمد الدسوقي “والله أنا اكتشفت أن هو عنده موهبة الخطابة..بيقلد المشايخ اللي سمعهم. كان لما نروح الجامع مثلا نسمع خطبة الجمعة هو يروح البيت يقول الحاجات اللي الخطيب قالها.. مع نفسه. ويقف على الكنبه ويعمل ان هو خطيب.. يقف في البيت كده يجيب كرسي..كنبه.. كان هو يعني يعمل نفسه خطيب. لحد ما المشايخ بدؤوا ياخدوه في الحفلات والخطب وكده.”

ولوحظت قدرة الطفل سلام على الحفظ في وقت مبكر ويقول والده ومعلموه انه عندما كان في السادسة من عمره كان يستطيع استعادة نحو 60 في المائة مما قاله خطيب الجمعة بعد عودته من الصلاة.

ويدرس سلام حاليا في معهد القراءات التابع للجامع الأزهر ويقول معلموه انه أتم حفظ القران في سن السادسة.وذكر سلام أنه يختار موضوعات بسيطة للخطبة.