الأخبار المحلية

تخلف 1172 مواطنا من المتضررين في كارثة سيول جدة

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة[/COLOR][/B]

تخلف 1172 مواطنا من إجمالي المتضررين في كارثة سيول جدة والمعلن عنهم منذ بدء مراحل الصرف عن تسلم تعويضاتهم، بحسب ما أكده الرائد أحمد الحربي مدير المركز الإعلامي لمواجهة الكارثة في جدة.

وأوضح أن المتغيبين لم يراجعوا حتى الأربعاء الماضي لجان الصرف في إدارة الدفاع المدني، مشيراً إلى أن الشيكات المرصودة لهم لن تلغى نظراً إلى تضرر عقاراتهم نتيجة الكارثة، وهي جاهزة متى ما حضر المتضرر في أي وقت.

وأشار إلى أن إجمالي المعلن عنهم حتى الآن بلغوا 4804 متضررين، حيث سلم 3632 شيكاً من أصل 11 ألفا تضررت منازلهم أو محالهم التجارية أو مستودعاتهم أو مزارعهم ومسجلون في الدفاع المدني من المتضررين عقاراتهم.

وذكر أن لجان تقدير المركبات المتضررة في المناطق المنكوبة قدرت 2927 مركبة من أصل عشرة آلاف مركبة ويجري إنهاؤها خلال الأيام المقبلة مبينا بأن التعويضات لن تسلم حتى الانتهاء من تقدير كافة المركبات ورفع أوراقها لوزارة المالية لتسجيل المبالغ المالية بشيكات رسمية تسلم لأصحابها.

ولفت إلى أنه يجري استكمال أوراق أسر ضحايا الكارثة، لاعتماد التعويضات لهم والتي وجه بصرفها خادم الحرمين الشريفين لأسر الضحايا وسيعلن صرفها في الأيام المقبلة بعد إكمال الإجراءات الرسمية الخاص بها.

وأشار إلى أن أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة لا تزال مستمرة حتى أمس، للبحث عن 30 مفقودا بواسطة الوسائل المتطورة التي يجري استخدامها حالياً، ولم يعثر على أية دلائل أو إشارات لوجود جثث نتيجة جفاف التربة من أشعة الشمس، كما ضوعفت فرق البحث وقسمت في مناطق يشتبه بها، مشيراً إلى وجود مشاركة مستمرة من القطاعات العسكرية من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع والطيران طبقاً لتدابير الدفاع المدني حال وقوع كوارث