الأخبار المحلية

جدة: وفاة الطالب الحكمي إثر سقوطه في ممر ألعاب أثناء رحلة طلابية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة[/COLOR]

أصدرت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة بياناً لإيضاح حادثة وفاة أحد طلابها اليوم أثناء رحلة طلابية وسقوطه في ممر فاصل بين عربات وارتطامه بأرضيته.

وقالت الإدارة في البيان: “عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء 7/4/1431هـ وفي أثناء رحلة طلابية نفذتها مدرسة بلال بن رباح الابتدائية تعثر أحد الطلاب بالقرب من ممر إحدى الألعاب، مما عرضه للسقوط داخل الممر الفاصل بين العربات والارتطام بأرضيته (بحسب المعلومات التي توفرت حتى إعداد هذا البيان)، وإثر ذلك توفي في الحال”.

وأضافت: “وفور وقوع الحادث انتقل مدير مكتب التربية والتعليم بجنوب جدة ومساعدوه ومدير المدرسة و المعلمين وعدد من المشرفين إلى موقع الحادث (مركز ساوث مول التجاري) ثم انتقل مسؤولو التربية لمنزل الطالب للوقوف بجانب والده الذي كان في موقف المؤمن المحتسب للقضاء والقدر”.

وأكدت إدارة تعليم جدة أنها ستتخذ جميع الإجراءات الحازمة والحاسمة تجاه من يثبت تقصيره في وقوع هذه الحادثة, مؤكدة أنه قبل الموافقة على القيام بأي زيارة أو برنامج تنشيطي تتم موافقة ولي أمر الطالب ويتم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة الطلاب لكننا مؤمنون بقضاء الله وقدره.

وقدم مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة وجميع منسوبي الإدارة بأحر التعازي وصادق المواساة لوالد ووالدة وأشقاء الطالب محمد بن حمد الحكمي- يرحمه الله- سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

من جانبه, قال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري إن فرقة الإنقاذ سارعت فور تلقي البلاغ بإخراج الطفل الذي كان محتجزاً بسير حديدي لإحدى الألعاب وهي لعبة “القطار المائي”, حيث عثر عليه متوفى.

وأشار العمري إلى أن الطفل كان ضمن حملة طلاب إحدى المدارس لهذا المجمع, مشيراً إلى أن فريق التحقيق المكلف بمتابعة القضية لا يزال يجري التحقيق لمعرفة السبب وراء هذا الحادث.