الأخبار المحلية

اللواء التركي: سعودية بين عناصر الشبكة الإرهابية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

كشف اللواء منصور التركي المتحدث الأمني في وزارة الداخلية ، فى أول مؤتمر صحفي من نوعه لشرح بيان للوزارة، عن وجود امرأة سعودية بين عناصر الشبكة الإرهابية الـ101 شخص، وأنها قيد التحفظ من قبل الجهات الأمنية لتحديد موقفها، مبينا أن جميع الأشخاص المضبوطين من الشباب، وتتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاما .

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت أمس بياناً، أعلنت فيه القبض على 113 شخصاً يشكلون شبكة وخليتين،الأولى عبارة عن 101 شخص، منهم 47 سعودياً و51 يمنياً وصومالي وبنجلاديشي وإريتري. وقال اللواء التركى، في المؤتمر الصحفي الذى عقده أمس في وزارة الداخلية، إن الخليتين تضم كل واحدة منهما ستة أفراد ، جميعهم سعوديون ويمني واحد، و أنهما مستقلتان في عملهما إلا أنهما مرتبطتان بتنظيم “القاعدة” في اليمن، وتشتركان في استهداف منشآت نفطية وأمنية في الشرقية، وكانتا جاهزتين من حيث التخطيط وتحديد الأهداف ، وأنهما كانتا في انتظار الأوامر لتنفيذ ما خططتا له باستهداف المنشآت التي كانت محددة. وأوضح اللواء التركي، أن تشكيل هاتين الخليتين حسب فكر الفئة الضالة يتكون من شخصين انتحاريين و4 أشخاص مساعدين لهما.

وأشار إلى أن مقتل يوسف الشهري ورائد الحربي متنكرين في ملابس نسائية في نقطة الحمراء بجازان شوال الماضي، فتح للجهات الأمنية نافذة لاستقراء العملية على أنها بداية مخطط أوسع، وأن المواجهة لا تشكل عملية منفصلة بذاتها، مما استدعى المتابعة والتحقيقات التي أثمرت ضبط عدد من المواطنين اليمنيين الذين كان لهم دور في تسهيل دخول الشهري والحربي إلى الأراضي السعودية.