الأخبار المحلية

وزير التعليم العالي لأحد مواطني عرعر : قاضني شخصيا في ديوان المظالم إن لم أنصفك

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبرية – عرعر[/COLOR]

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، عند رده على شكوى أحد المواطنين في جولته التفقدية لمشروع جامعة الحدود الشمالية في عرعر أمس، أنه (في حال عدم إنصافك اشكني شخصيا لديوان المظالم).
وفي شأن الزيارة، أوضح العنقري أن مشروع الجامعة سينتهي بعد عام ونصف حسب إفادة المقاول المنفذ، فيما سيعلن قريبا عن تعيين مدير لجامعة الحدود الشمالية التي لم يكلف لها مدير منذ تأسيسها قبل نحو ثلاث سنوات، مبينا أن الزيارة أتت للوقوف على سير مشروع الجامعة والالتقاء بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وأفاد وزير التعليم العالي أنه ستنشأ 300 وحدة سكنية لأعضاء هيئة التدريس، ومستشفى جامعي بسعة 200 سرير، مشيرا إلى أن المشاريع تنفذ بشكل سريع لتلبية طموحات المواطنين في منطقة الحدود الشمالية. وحول مشكلة احتكار الوافدات للوظائف النسائية، أكد وزير التعليم العالي أنه لم تصله شكوى عن هذا الأمر، حيث التقى بمواطن لم تعين قريبته (تحمل ماجستير من جامعة الملك سعود)، ووعده بحل المشكلة عاجلاً، أما في شأن الوظائف وآليتها فبين أنه توجد لجنة تعقد المقابلات وستعلن النتائج قريبا. وحول لقاء العنقري مع طلاب كلية الطب، أكد أن اللقاء كان هادفا وأبدى ارتياحه للأسئلة التي وجهت له، كون هدفها يخدم المصلحة العامة.
وفي سياق متصل، بحث صاحب السمو الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية مع وزير التعليم العالي أمس، الموضوعات المتعلقة بمشاريع جامعة الحدود الشمالية الجاري تنفيذها حاليا في مدينة عرعر ومحافظة رفحاء.
حضر اللقاء الوفد المرافق للعنقري في الزيارة، وهم؛ نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي بن سليمان العطية، مدير جامعة الحدود الشمالية المكلف الدكتور أسامة بن صادق طيب، وكيل جامعة الحدود الشمالية الدكتور عبد الرحمن بن علي ملاوي، وكيل جامعة الحدود الشمالية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مبارك بن واصل الحازمي، وعمداء الجامعة وعدد من المسؤولين في الوزارة.