الأخبار المحلية

تايلاند: الاطمئنان على 20 مواطناً.. ومحاكمة المتهمين في قضية الرويلي اليوم

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – بانكوك[/COLOR][/B]

أطمأنت السفارة السعودية في بانكوك على سلامة 20 مواطنا قدموا إلى تايلاند عن طريق دول الجوار، بعدما تمكن فريق العمل المشكل من السفارة إثر إعلان الحالة الأمنية الطارئة في الدولة من التوصل إليهم عن طريق الاتصال الهاتفي بالفنادق والأماكن السياحية.
وذكر نبيل العشري القائم بأعمال السفارة السعودية في بانكوك، أن السفارة أنهت إجراءات سفر 15 مواطنا حتى الآن، وغادروا إلى دول مجاورة لتايلاند بتنسيق مع السفارة السعودية في الدولة التي يتوجه إليها السعوديون، أو السعودية بشكل مباشر حال توافر حجوزات، مشيراً إلى أنه يجري وضع الترتيبات الأخيرة لخمسة مواطنين لتسهيل مغادرتهم، لافتاً إلى أن جميع المغادرين لم يسجلوا جوازاتهم بشكل رسمي في السفارة.
وقال في اتصال هاتفي مع ”الاقتصادية” أمس، إن السفارة شكلت فريق عمل لمتابعة التفجيرات التي حدثت أمس، للتأكد من عدم وجود سعوديين بالقرب منها، موضحاً أن السفارة ما زالت في وضع استنفار حتى تتمكن من التواصل مع جميع السعوديين الموجودين في تايلاند ولم يسجلوا جوازاتهم في السفارة.
وقال إن السلطات السعودية في المملكة دائما تصدر قرارات ضد المواطنين القادمين إلى تايلاند بصورة غير شرعية كون السفر ممنوعا إليها نظراً إلى للظروف الأمنية موضحا أن العقوبة التي تصدرها السلطات في السعودية تصل لمنع السفر والغرامة المالية كونه خالف التعليمات واللوائح الخاصة بالسفر.
وحول آخر المستجدات في قضية مقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي أفاد القائم بأعمال السفارة السعودية في بانكوك بأن اليوم أولى جلسات القضية، مشيراً إلى أنه في الجلسة الأخيرة حدد الادعاء العام التايلاندي التهم الموجهة رسمياً إلى خمسة من كبار ضباط الشرطة يتقدمهم الفريق سنوكيت