الأخبار المحلية

تظلم عدد 17 معلم بمحافظة القريات لاستبعادهم من الترشيح للتعداد السكاني

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – القريات[/COLOR]

تظلم عدد من المعلمين التابعين لتعليم محافظة القريات وعددهم “17” معلم لعدم اختيارهم ضمن المشرفين والمراقبين في التعداد السكاني لعام 1431هـ.

حيث ذكر الأستاذ عارف بن هليل الدويرج إننا تقدمنا لمصلحه الإحصاء العامة والمعلومات للعمل في التعداد السكاني لهذا العام 1431 هـ وعند اختيار المشرفين والمراقبين تفاجئنا بعدم اختيارنا ضمن المشرفين والمراقبين.

وأضاف الدويرج أن الاختيار أقتصر في معظمه على شريحة وفئة واحده وتم اختيارهم بناء على المحسوبية والواسطة دون مراعاة الضوابط والشروط التي أعدتها مصلحه الإحصاءات ألعامه،على حد قوله. وقال الأستاذ مسلم مقبل القضبة أننا نطالب المسؤولين بإنصافنا ومحاسبه المتسببين في ذلك .

وحول عملية الاختيار للمشرفين والمراقبين ودور التربية والتعليم في ذلك، قال مدير مكتب مدير التربية والتعليم بمحافظة القريات الأستاذ عبد الله بن دويان الرويلي إن إدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة القريات هي إدارة متعاونة مع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات من حيث توفير مقار للمفتشين والمراقبين وأيضا توفير مركز للتدريب تقام فيه دورات تدريبية للمفتشين والمراقبين. وأضاف الرويلي أن الجهة المعنية باختيار المفتشين والمراقبين هي مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات فقط وليس لإدارة التربية والتعليم أي علاقة في اختيارهم أو ترشيحهم للمصلحة وإنما يقوم المرشح بالتقدم للترشيح عن طريق موقع مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات وتقوم المصلحة بالاختيار حسب مالديها من إجراءات.

وأكد الرويلي أن دور إدارة التربية والتعليم هو دور مساند فقط من حيث توفير المقار ومراكز التدريب وليس من حيث اختيار المرشحين.