أخبار طبرجل

مسابقة لأجمل حديقة منزلية بطبرجل في أسبوع الشجرة

[COLOR=green]
(صحيفة طبرجل الاخباريه )[/COLOR] [COLOR=crimson]مساعد حمدان[/COLOR]

تحت شعار أسبوع الشجرة الثالث والثلاثون (حافظ على البيئة بزراعة شجرة) للعام الحالي ،

ينظم فرع وزارة الزراعة بطبرجل مسابقة لأجمل حديقة منزلية على مستوى مدينة طبرجل والمراكز والقرى التابعة لها ،وذلك لتشجيع المواطنين على زراعة المساحات الخضراء والحدائق في منازلهم.

وقال مدير فرع وزارة الزراعة بطبرجل المهندس حمود منوخ بن دعيجاء ، إن المسابقة تهدف إلى تشجيع الزراعة لما في ذلك من فوائد جمالية وبيئية عديدة، وهي أحد مقومات المجتمعات المتحضرة، وإلى التنافس بين المشاركين للاعتناء بالحدائق المنزلية الخاصة.

وذكر كذلك أن المسابقة تشمل المراكز الثلاثة الأولى.

وأوضح أن من أهم الشروط الواجب توفرها بالمسابقة أن تظفي الحديقة بشكل و منظر جميل على المنطقة (خارج المبنى) وأن يكون مراعيا في تصميم الحديقة طرق الري الحديثة وان تحوي أنواع من الأشجار والشجيرات ونباتات الزينة ومساحات مناسبة من المسطحات الخضراء .

وقال بن دعيجاء أن آخر موعد للتسجيل بالمسابقة هو يوم الأربعاء 22/4/1431هـ على أن يكون تقييم اللجنة المكلفة يوم السبت 25/4 وإعلان الفائزين في يوم تدشين فعاليات الأسبوع .

وأهاب بجميع المواطنين الراغبين بالمشاركة زيارة أو الاتصال بفرع الوزارة بطبرجل للتسجيل و للاطلاع على الشروط والمواصفات الواجب توفرها بالحديقة المنزلية .

يذكر أن فرع وزارة الزراعة بطبرجل يستعد خلال هذه الأيام لافتتاح أسبوع الشجرة الثالث والثلاثين في المنطقة والذي سيدشن يوم الثلاثاء 28/4/1431هـ في طبرجل .