الأخبار المحلية

كارثة جدة تعود إلى السطح بعد العثور على جثة متحللة

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة[/COLOR][/B]

عادت كارثة جدة إلى سطح الأحداث مجددا بعد أن عثرت فرق البحث والإنقاذ التابعة للدفاع المدني في جدة صباح أمس على إحدى الجثث مطموسة الملامح في إحدى بحيرات المياه التي أحدثتها مياه السيول في المنطقة المنكوبة، وظهرت الجثة لشخص يرتدي زيا رياضيا مع تحلل الجثة بالكامل.
وتزامن ذلك مع العثور على نصف جسد في موقع آخر لم تتمكن الفرق من التعرف عليه حتى الآن لتعمل فرق البحث بتوسيع نطاق البحث في المنطقة التي وجدت فيها الجثة بحثا عن جثث أخرى مطمورة في الموقع نفسه. ووفقا للرائد أحمد الحربي مدير المركز الإعلامي لمواجهة الكارثة في جدة فإن الجثة التي عثر عليها أفراد البحث كانت في مكان بالقرب من البحيرات التي خلفتها السيول، وتم انتشالها وتحويلها للطب الشرعي للكشف عليها والتأكد من مدى ارتباطها المباشر بالكارثة، إضافة إلى أخذ عينات من الدم لمطابقتها مع عينات أخذت من أهالي المفقودين.
وأبان الحربي أن عدد المفقودين لا يزال 30 شخصاً من جراء الكارثة، وشرعت شرطة جدة في التحقيق مع أهالي المفقودين، في خطوة للتأكد من مدى صحة البلاغات والأماكن المتوقعة لفقدان ذويهم.
وأكد مدير المركز الإعلامي لمواجهة الكارثة في جدة تسليم 5901 متضرر الشيكات المخصصة لهم من وزارة المالية نتيجة تضرر عقاراتهم جراء الكارثة، وأعلن حتى أمس 7812 متضررا من إجمالي 11 ألف متضرر سجلوا ضمن الكشوفات الرسمية بأنهم من المتضررين في عقاراتهم ويحق لهم تسلم تعويضات لترميم العقارات.