الأخبار المحلية

إيقاف طبيب وزوجته بتهمة تعذيب طفل في الخامسة بسكب ماء حار عليه من قبل زوجة والده

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – جدة[/COLOR]

اوقفت الاجهزة المختصة أمس طبيبا وزوجته بتهمة تعذيب طفل في الخامسة من عمره, وابلغت مصادر مطلعة ان والد الطفل وهو طبيب في احد المستشفيات الخاصة في جدة وزوجته صدر قرار من الادعاء العام بايقافهما على خلفية تورطهما في تعذيب ابن الطبيب والذي اكتشفتها احد رياض الاطفال في جدة, واعتبرت الجريمة من القضايا الموجبة للتوقيف وفق القرار الوزاري 1900 المبلغ للجهات المختصة.

وتستكمل دائرة النفس في هيئة التحقيق ورادعاء العام استجواب الطبيب وزوجته ومواجهتهما بالادلة والقرائن, فيما تتمسك والدة الطفل الذي تعرض للعنف بايقاع اقصى عقوبة بحق المذنب,

ودلت المعلومات الاولية ان الطفل تعرض للتعذيب بسكب ماء حار عليه من قبل زوجة والده, فيما لم تتضح ما اذا كان الاب على علم بالجريمة او لا.

وقالت د. فتحية القرشي مشرفة القسم النسائي في هيئة حقوق الانسان في جدة إن الهيئة تسلمت ملف الطفل كاملا وستدعمه لتأمين حقه , وستتابع القضية حتى احالتها للقضاء لينال المذنب عقابه العادل.
وكان الطفل عبدالرحمن _ 5 سنوات – ويرقد حاليا في مستشفى الملك فهد العام في جدة في قسم الحروق قد تعرض لحالة عنف اسري تمثل في إصابته بحروق شديدة ومتعددة من الدرجة الثانية. إثر اكتشاف روضة أطفال، آثار عنف وحروق على جسد الطفل

و إزاء البلاغ من ادارة التعليم احيلت القضية الى قسم شرطة الشمالية ثم الى هيئة التحقيق والادعاء العام الذي تنتظر صدور التقرير الطبي النهائي لحالة الطفل, والذي تتطلب مدة الشفاء الاولية شهرين.
وبحسب المعلومات فإن الطفل يقيم مع والده ( وزوجة والده الثانية، إثر انفصال أم الطفل عن أبيه، فيكا ترافق (والدة الطفل)، ابنها حاليا في المستشفى.

وتوقعت مصادر طبية استمرار تنويم الطفل في المستشفى لفترة طويلة، «نتيجة صعوبة حالته».