أخبار التكنولوجيا

الجوازات تبدأ السبت المقبل تطبيق ربط تجديد الإقامة بالبصمة

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – واس[/COLOR]

أكد مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات المقدم بدر بن محمد المالك أن الجوازات ممثلة بالإدارات المحلية بجوازات المناطق وجميع فروعها سوف تبدأ في تطبيق ربط تجديد الإقامة بالبصمة إعتباراً من السبت القادم.

وأفاد المقدم المالك أن جميع الإدارات قد هيأت إمكاناتها للبدء في هذا الإجراء الذي يعتبر المرحلة الرابعة من مراحل بدء تطبيق البصمة وأردف المقدم بدر المالك أن المراحل السابقة كانت على النحو التالي: المرحلة الأولى : بدأت قبل أكثر من عامين وهي ربط نظام البصمة في المطارات والمنافذ الدولية والبحرية والجوية”.

وأضاف” أما المرحلة الثانية فهي ربط البصمة بإجراءات إصدار الإقامة الجديدة ونقل الخدمات وتعديل وإصدار إقامة بدل فاقد، والمرحلة الثالثة ربط البصمة بإصدار تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي”.

وأكد أن الجوازات في هذه المرحلة الرابعة سوف تستكمل إجراءات تطبيق نظام البصمة بكافة الخدمات التي تقدم للمقيمين النظاميين في البلاد.

وسوف يجني ثمار هذه الخطوة المميزة المواطن والمقيم حيث تحفظ للجميع حقوقهم وعدم إمكانية العبث بأي معلومات تخص المقيم.

وبين أن الجوازات قامت في المراحل السابقة لتطبيق نظام البصمة بتخصيص مواقع لإنهاء إجراءات البصمة وتجهيز عدد من العربات المتنقلة في المراكز والمواقع الرئيسية ذات الكثافة العمالية .