أخبار التكنولوجيا

طالبة سعودية ترشح نفسها لمنصب وزير الثقافة والإعلام في السعودية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبدالله الغريب [/COLOR]

رشحت طالبة سعودية تكمل دراستها في الإمارات العربية المتحدة نفسها لمنصب وزير الثقافة والإعلام في السعودية خلفاً للدكتور عبدالعزيز خوجة عبر فيلم من إنتاجها وإخراجها بعنوان “موجودة”.

وكانت لجين الغوث (19 سنة) قد انتجت الفيلم الذي سرد قصة نجاح المرأة في السعودية مع زميلتها دلال العتيبي, ليحصد المركز الأول وجائزة مالية قدرها 10 آلاف درهم إماراتي، في مسابقة الأفلام الوثائقية، خلال الملتقى الإبداعي الأول للطلبة السعوديين في الإمارات العربية المتحدة، الذي نظمته الملحقية الثقافية السعودية في دبي موخراً

وبحسب اللقاء قالت الغوث: «يتحدث فيلم (موجودة) عن إنجازات المرأة السعودية التي قارعت الصعاب لتصل إلى درجة عالية في مجالات متعددة، فمع وجود بعض الحواجز، إلا أن النساء السعوديات في البلاد وخارجها دحضن ما يشاع عن صعوبة تحقيق إنجازات وجوائز دولية ومحلية».

وأضافت: «عرضنا تجارب لنساء سعوديات سجل التاريخ أسماءهن كأوائل في تخصصاتهن، مثل غادة المطيري أول سعودية تستخدم تقنية النانو في إجراء العمليات، ونورة الفايز أول نائبة لوزير التربية والتعليم وقد حضرت في الفيلم – عبر اتصال صوتي – والدكتورة خولة الكريع الحائزة على جائزة هارفارد للبحث العلمي، ومشاعل الشميمري أول سعودية تعمل في وكالة الفضاء الأميركية «ناسا»، إلى جانب لطيفة الشيخ أصغر فارسة سعودية، ومنى أبو سليمان أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة، وسارة العتيبي أول سعودية تحوز شهادة الماجستير في الصحافة الإلكترونية.

وعن ترشيح نفسها لمنصب وزير الإعلام في السعودية في نهاية فيلمها بعبارة “قريباً.. أول وزيرة إعلام في السعودية.. لجين غوث” أوضحت الطالبة أن العبارة لم تكن سوى مجرد فكاهة لتعطي الفيلم نهاية سعيدة.