الأخبار السياسية والدولية

صحيفة كويتية: سحب جنسيات مزدوجي الجنسية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الغريب[/COLOR]

ذكرت صحيفة “الشاهد” الكويتية أن قرارا سيصدر قريبا بسحب الجنسية الكويتية من عدد من المواطنين الكويتيين ممن يحملون جنسيات إيرانية وأمريكية موضحة أن المشمولين بالقرار هم بالأصل مقيمون خارج الكويت منذ الغزو العراقي ونادرا ما يزورون الكويت.

ونقلت الصحيفة الصادرة اليوم الثلاثاء عن مصادر كويتية قولها إن بعض هؤلاء حاصل على الجنسية الكويتية وفقا للمادة الأولى بالتأسيس والآخرين بالتجنس وإن المقيمين في إيران يقيمون هناك برفقة أبنائهم. وأضافت المصادر الكويتية أن سحب الجنسيات يترتب عليه كذلك سحب جنسية كل من اكتسبها بطريق التبعية، وأن الأجهزة المعنية الكويتية تركت الخيار لهؤلاء قبل فترة لاختيار جنسية واحدة أو إسقاط الجنسية الكويتية، إلا أنهم تجاهلوا هذا الطلب.

وذكرت- الصحيفة نقلا عن المصادر نفسها- أن الأجهزة المعنية لاحظت أن عددا من مزدوجي الجنسية تقدموا بطلبات للتنازل عن الجنسية الأخرى، والاحتفاظ بالكويتية، وأن أكثر هؤلاء يحملون جنسيات خليجية خصوصا السعودية والقطرية.

وكان وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد صرح في نهاية شهر مارس الماضي أن الحكومة الكويتية عازمة على سحب الجنسية الكويتية من أي شخص أو أشخاص يثبت لديها أنهم يحملون جنسية بخلاف الكويتية.