الأخبار المحلية

وزير الصحة: نظام “ساهر” يهدف إلى صيانة الأنفس وحقن الدماء وحفظ الأموال

[COLOR=green](صحيفة طبرجل الاخبارية[/COLOR])[COLOR=red] فهد مسلم العطينان[/COLOR]

وصف وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مشروع رصد وضبط وإدارة الحركة المرورية آليا “ساهر” بأنه من البرامج المهمة جداً لحماية المواطنين والمقيمين وله انعكاسات إيجابية تتمثل في تقليل الوفيات والإعاقة الدائمة وفائدته الكبيرة للرعاية الصحية.

وعبر معاليه عن سعادته ببدء تطبيق نظام “ساهر” لما سيكون له من مردودات ملموسة على سلامة الطريق والحد من الحوادث المرورية التي تنتج عنها إصابات تشكل ضغطاً متزايداً على مرافق وزارة الصحة.

ووجه الدكتور الربيعة كافة مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات بسرعة وضع خطط توعوية مدروسة تستهدف كافة منسوبي الوزارة ومراجعي كافة المرافق الصحية بالمملكة للتفاعل مع نظام “ساهر” الهادف إلى صيانة الأنفس وحقن الدماء وحفظ الأموال.

ويأتي توجيه معالي وزير الصحة إنطلاقاً من دور الوزارة التفاعلي في مشاركة الجهات الحكومية الأخرى في حملاتها التوعوية التي تهدف لإيصال الرسالة السامية الكريمة لكل مواطن ومقيم على أرض هذا الوطن الغالي.

وقد أصدرت وزارة الصحة تعميماً لكافة مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات بتوجيه إدارات الطوارئ والعلاقات العامة بعمل حملات توعوية بالجوانب الصحية لهذا البرنامج والمشاركة في توعية المواطنين ووضع لوحات إرشادية وتوعية في كافة المرافق الصحية تحقيقاً لأهداف هذا البرنامج العام والاهتمام بمتابعة ذلك من قبل كل مديرية.

وأشار تقرير حديث للإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة أن متوسط عدد المصابين من الحوادث المرورية سنوياً يبلغ أكثر من 275 ألف مصاب يتوفى منهم حوالي 6 آلاف بواقع 16 وفاة يومياً ليصبح المعدل الشهري للوفيات من الحوادث المرورية 480 شخص.