الأخبار الرياضية

تحديثاً للخبر : سحب قرعة كأس آسيا لكرة القدم 2011م بحضور آسيوي كبير… الأخضر السعودي مع الأردن وسوريا واليابان

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

[COLOR=red]تم تحديث الخبر عن الساعة 8.40مساءاً[/COLOR]

جرت اليوم الجمعة عند الساعة السابعة مساء بتوقيت السعودية، مراسم سحب القرعة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم 2011م في احتفالية خاصة تقام قاعة أسباير دوم بالعاصمة القطرية، وهي أكبر صالة رياضية مغطاة في العالم.

وتقرر وضع منتخبات قطر المضيف والعراق حامل اللقب والسعودية الوصيف وكوريا الجنوبية الثالث على رؤوس المجموعات الأربع، على أن يطبق نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم في قرعة كأس العالم 2010 عند توزيع بقية المنتخبات.

وتم خلال القرعة تقسيم المنتخبات المشاركة والبالغ عددها 16 منتخباً على أربع مجموعات ، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات. ويشار إلى أن الدول التي تأهلت للنهائيات هي: قطر (المضيفة) والعراق (حامل اللقب) والسعودية وكوريا الجنوبية وأستراليا والبحرين والصين وكوريا الشمالية والهند وإيران واليابان والأردن وكوريا الجنوبية والكويت وسوريا والإمارات وأوزبكستان.

[COLOR=red]وقسمت المنتخبات على أربع مجموعات كالتالي:[/COLOR]

[COLOR=firebrick]المجموعة الأولى[/COLOR]

[COLOR=blue]قطر – الكويت – الصين – أوزبكستان[/COLOR]

[COLOR=firebrick]المجموعة الثانية[/COLOR]

[COLOR=green]السعودية[/COLOR] [COLOR=blue]- اليابان – الأردن – سوريا[/COLOR]

[COLOR=firebrick]المجموعة الثالثة[/COLOR]

[COLOR=blue]كوريا الجنوبية – الهند – أستراليا – البحرين[/COLOR]

[COLOR=firebrick]المجموعة الرابعة[/COLOR]

[COLOR=blue]العراق – كوريا الشمالية – الإمارات – إيران[/COLOR]

ويلتقي منتخب قطر صاحب الضيافة مع نظيره الاوزبكستاني في المباراة الافتتاحية لكأس اسيا 2011 لكرة القدم في 7 يناير 2011على استاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة الاولى.

من جانبه أكد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوي يحاول تغيير مفهوم بطولة كأس آسيا باعتبارها أكبر بطولات الاتحاد والتي لم تكن تحظى في الماضي بالاهتمام الذي تستحقه، وأضاف أنّ الاتحاد يسعى أيضاً إلى تحقيق تسويق ناجح يحقق إيرادات تكفي تكاليفها.