الأخبار المحلية

وزير الشؤون الاجتماعية… الصمت ليس العلاج الناجع لحالات العنف الأسري

[COLOR=green] صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله الغريب[/COLOR]

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين عن انطلاق برنامج البطاقات الإعانية لأسر الضمان الاجتماعي خلال هذه الأسبوع والتي تتمثل في توفير بطاقات مسبقة الدفع لشراء حاجات ومستلزمات الأسر الضمانية من المواد الغذائية والتموينية.

وقال خلال توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني اليوم في مكتبه بالوزارة، إن الصمت ليس العلاج الناجع لحالات العنف الأسري في المملكة ، فالحل هو توعية وتثقيف المجتمع بقضايا العنف والأمان الأسري وثقافة اللين والتراحم، مضيفا أن دور المؤسسات الأمنية والعقابية يكون محدوداً إذا لم يكن هناك توعية للمجتمع حول قضايا العنف الأسري وأهمية التراحم والتعاطف في قضايا الأمن الأسري.

وتابع قائلا إن هناك مفاهيم جديدة للحوار الأسري تقدمها مؤسسات في المجتمع تتميز بالتنظيم ، مشيرا إلى أن دور الأسرة بات جزء من هذه المنظومة .

ورأى العثيمين أن توقيع هذه الاتفاقية دليل على هذه التوجه في توعية المجتمع بأهمية الحوار في قضايا العنف الأسري وإمكانية علاج العديد من قضايا الطلاق،مشيراً إلى سعي الوزارة في الوصول إلى نشاط مشترك مع وزارة العدل في قضايا الطلاق من خلال برامج حوارية قد تساهم في الحد من قضايا الطلاق.

ومن جانبه قال الشيخ صالح الحصين رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني غن المبادرة في توقيع هذه المذكرة كانت من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية،حيث شعرت الوزارة بأهمية الحوار في قضايا العنف الأسري والأمان الأسري وكذلك قضايا الطلاق.

وأضاف أن هناك أكثر من 50 جمعية خيرية استفادت من البرامج التي يقدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني