أخبار التكنولوجيا

الشورى يوافق على استخدام أحدث التقنيات لقطارات الركاب التي سوف يتم تنفيذها

[COLOR=green][B]صحيفة طبرجل الإخبارية-الرياض[/B][/COLOR]

أكد مجلس الشورى ضرورة تكثيف صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” برامجه في مجالي التدريب والتوظيف في المحافظات والمناطق الأخرى غير الرئيسة والتوسع في البرامج الموجهة للمرأة.
جاء ذلك خلال جلسته العادية التاسعة عشرة التي عقدها اليوم برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس المجلس.
وأوضح الدكتور محمد بن عبد الله الغامدي الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) للعام المالي 1428/1429هـ ، التي أثيرت أثناء مناقشة المجلس للتقرير في جلسة سابقة .
وأشار إلى أن المجلس وافق على قرار تضمن تفعيل اتفاقيات التوظيف التي يعقدها الصندوق مع الغير بجعلها ملزمة لجميع أطرافها ، وإيجاد الآليات الفعالة لضمان استمرار من يتم دعمهم في وظائفهم بعد انتهاء فترة دعم الصندوق لهم ، كما أكد المجلس على القرار السابق الذي نص “على العمل على إعطاء اهتمام أكبر لبرامج الصندوق المقدمة لطالبي العمل الذين تقل مؤهلاتهم عن الثانوية العامة” .
وأبان الدكتور الغامدي أن المجلس استمع بعد ذلك لوجهة نظر لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي لدارة الملك عبد العزيز للعام المالي 1428/1429هـ .
وقد وافق المجلس على قرار تضمن دعم مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة مالياً ووظيفياً ، وزيادة الدعم المالي للمشروعات العلمية والبحثية، والإسراع في انجاز المبنى الخاص بمركز الباحثات الذي صدرت الموافقة السامية على إنشائه ودعمه بالوظائف الكافية ، ودعم برامج الدارة ومشروعاتها لتحويل خدماتها العلمية والمعلوماتية الكترونياً.
ثم استمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي 1428/1429هـ الذي ناقشه المجلس في جلسة سابقة وقد وافق المجلس على قرار تضمن ضرورة استخدام أحدث التقنيات لقطارات الركاب التي سوف يتم تنفيذها ضمن توسعة شبكة الخطوط الحديدية ، والتأكيد على قراره الذي نص على سرعة التعاقد على تنفيذ الخط الحديدي الذي يربط غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر بشرقها على ساحل الخليج العربي ، مع الإسراع في تنفيذ مشروع نقل مسار الخط الحديدي إلى خارج مدينة المبرز في محافظة الإحساء