الأخبار الرياضية

العميد يخيب آمال جماهيره ويودع آسيا مقتفيا أثر الأهلي

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية-جدة[/COLOR][/B]

ضرب جماهير الاتحاد كفا على كف وأكثرت من الآهات أمس بعد خروج فريقها خالي الوفاض آسيويا بعد خسارته من ذوب آهن الإيراني بهدف ليتأهل بونيودكور الأوزبكي إلى الدور الثاني بفوزه الكبير على الوحدة الإماراتي 4/1 مستفيدا من خسارة الاتحاد في الجولة السادسة الأخيرة.
في المباراة الأولى، سجل البرازيلي ريفالدو (28) ودنيلسون مارتينيز (31 و57) وعزيز بك حيدروف (79) أهداف بونيودكور، وطلال عبد الله (90 من ضربة جزاء) هدف الوحدة.
وفي المباراة الثانية، كان الهدف الوحيد من توقيع محمد رضا خالاتبري (54).
وكان ذوب آهن ضامن تأهله إلى الدور الثاني لكنه أكد صدارته للمجموعة بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة ليخوض مباراته المقبلة على أرضه وأمام جماهيره، في حين رفع بونيودكور رصيده إلى عشرة نقاط وخطف المركز الثاني من الاتحاد الذي ودع دائرة المنافسة بعد أن تجمد رصيده عند ثمان نقاط.
جاءت بداية مباراة الاتحاد وذوب آهن دون مستوى الفريقين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب، ولكن مع مرور الوقت تحسن أداء الاتحاد ففرض أسلوبه على المجريات ورغم ذلك كاد الفريق الإيراني يأخذ الأسبقية لولا تدخل عدنان فلاتة (31). وفوت سلطان النمري فرصة سانحة للتسجيل حين أرسل الكرة بجوار القائم الأيمن (33)، ثم سدد سعود كريري كرة قوية من ضربة حرة لكنها علت العارضة (37)،
وفي الشوط الثاني دخل الفريق الإيراني بقوة وهاجم منذ البداية وكاد يسجل مبكرا لولا تدخل القائم الأيمن للمرمى الاتحادي الذي ناب عن الحارس في التصدي لهدف محقق قبل أن تأخذ الكرة طريقها إلى خارج الملعب (52) وبعد دقيقتين ومن خطأ دفاعي فادح تمكن محمد رضا خالاتبري من تسجيل هدف المباراة الوحيد حين سدد كرة قوية على يسار مبروك زايد.
وواصل الفريق الإيراني سيطرته الميدانية رغم التغييرات التي أجراها مدرب الاتحاد بدخول المغربي هشام بوشروان والدولي العائد من الإصابة نايف هزازي، حيث كاد صاحب الأرض يضاعف النتيجة لولا براعة مبروك زايد.
ولاحت فرصة لطلال المشعل لتعديل النتيجة ولكن الحارس حول كرته القوية بصعوبة إلى ضربة زاوية (69)، قبل أن يتصدى لرأسية حمد المنتشري ويحولها إلى خارج الملعب أيضا بعد دقيقة واحدة.
وفي جدة كسب الغرافة القطري مستضيفه الأهلي 1/0 في اللقاء الذي جرى بينهما البارحة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل, ضمن مباريات الجولة الأخيرة لمنافسات الدور الأول للمجموعة الأولى من دوري أبطال آسيا.
سجل هدف الغرافة القطري ناصر كميل (92).
وتصدر الغرافة القطري المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة بينما حل الاستقلال الإيراني في المركز الثاني بعد أن مني بخسارة من الجزيرة الإماراتي بهدفين مقابل هدف ليقف على 11 نقطة بينما جاء الأهلي في المرتبة الثالثة برصيد سبع نقاط, في الوقت الذي يتذيل فيه الجزيرة لائحة الترتيب برصيد أربع نقاط.
يُذكر أن الاستقلال والغرافة خطفا بطاقة الترشح للدور ثمن نهائي من المسابقة, وسيلاقي الاستقلال الشباب السعودي في حين ينازل الغرافة بختاكور الأوزبكي.
المباراة كانت ضعيفة المستوى خاصة الشوط الأول الذي انحصر اللعب خلاله في وسط الميدان دون فعالية تذكر حيث شهد الشوط إصابة التونسي سيف غزال لاعب الأهلي في الربع ساعة الأولى قبل أن يستبدله المدرب بأحمد درويش.
في حين بدأ الشوط الثاني أكثر جدية من جانب الغرافة الذي سيطر على وسط الميدان وحانت له العديد من الفرص في الوقت الذي أضاع مهاجمو الأهلي العديد من الفرص. وفي الوقت بدل الضائع وصلت كرة عرضية على رأس ناصر كميل غير المراقب ليضع الكرة على يمين ياسر المسيليم هدف الفوز القطري