الأخبار المحلية

النعيمي : المملكة مقبلة على برامج طموحة ستستقطب الاستثمارات

[I][B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية -إلينوي [/COLOR][/B][/I]

قال وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي خلال مشاركته في منتدى فرص الأعمال السعودي-الأمريكي المنعقد في مدينة إلينوي الأمريكية ” إن صناعة البترول في المملكة العربية السعودية مقبلة على واحد من أكثر البرامج الطموحة في مجال التكرير، والمعالجة، والتسويق، في تاريخ صناعة البترول السعودية، فضلاً عن مجموعة من مشاريع توسعة المصافي وتحديثها ودمجها مع مرافق المواد البتروكيماوية، الأمر الذي سيتمخض عنه استثمارات بعشرات البلايين من الدولارات خلال السنوات الخمس المقبلة”.
وأضاف ” إننا ماضون قدماً، وحدنا أو بالتعاون مع شركائنا الدوليين، لبناء ثلاث مصافٍ داخل المملكة في الجبيل، وينبع، وجازان. كما قمنا بالتعاون مع شركة “سوميتومو” اليابانية بتحديث مصفاة رابغ ودمجها مع مجمع للبتروكيماويات، في الوقت الذي نسير فيه قدماً لإنجاز خطط بناء مشروع عملاق للبتروكيماويات بالتعاون مع شركة ” داو كيميكل ” الأميركية. إننا دائما نخطط على أساس أفق بعيد المدى. وهذه الإستراتيجية التي تضع المستقبل نصب أعينها تعكس إيماننا بأن الاقتصاد العالمي سيتعافى – ومعه الطلب على الطاقة والبترول – ونحن نشهد الآن مؤشرات ذلك بالفعل “.
وقال ” لقد أدركنا منذ وقت طويل أن استثماراتنا المرتبطة بالبترول والغاز واستثماراتنا في الطاقة وتحلية المياه تتمخض عن توفير سلع وخدمات تقدر بعشرات البلايين من الدولارات سنوياً، وعليه فإننا نعمل بالتعاون مع القطاع الخاص للمضي قدماً في تطوير وتوسيع نطاق خدمات الطاقة والصناعات التحويلية”.