الأخبار المحلية

مدير سجون الشرقية : 22 نزيلا مصابون بالإيدز

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية- الدمام[/COLOR][/B]

اعترف مدير إدارة السجون بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله البوشي بوجود 22 نزيلا سعوديين ومقيمين مصابين بمرض نقص المناعة “الايدز” مؤكدا في الوقت ذاته فصلهم عن بقية السجناء ووضعهم بمحجر صحي خصص لتلك الحالات وان الحالات المصابة بالمرض لم ينتقل إليها المرض داخل السجن وإنما كانوا يحملونه عند دخولهم السجن.جاء ذلك على هامش توقيع اتفاقية توظيف 100 نزيل بين صندوق الموارد البشرية وشركة الموسى والسريع لصناعة الاثاث. وحول الاتفاقية التي جرى توقيعها أمس قال مدير شركة الموسى والسريع للاثاث الخشبي والمعدني والمختبرات عبدالمحسن السريع: إن الاتفاقية تعد ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركة بالشراكة مع الادارة العامة للسجون بالمنطقة الشرقية وصندوق الموارد البشرية ونسعى من خلالها الى توفير دخل وبيئة عمل مناسبة للنزلاء وتفعيل دورهم في المجتمع من خلال تأهيلهم لبيئة العمل وتوفير لقمة العيش الحلال لهم ولأسرهم.
وأضاف ان الاتفاقية تدعم توظيف 100 نزيل في مصنع الاثاث داخل الاصلاحية وتأتي بعد الاتفاقية الاولى في عام 2008 مع الصندوق والتي شملت تدريب وتأهيل 135 نزيلا ونزيلة موضحا ان النزيل يتقاضى خلال فترة عملة 900 ريال من الشركة.
وأكد مدير فرع المنطقة الشرقية لصندوق الموارد البشرية المكلف عبدالعزيز اليوسف ان الاتفاقية تضمن للنزيل دعمه وتسجيل بياناته في قائمة التأمينات الاجتماعية.