الأخبار المحلية

بعد 464 يوما من إعلان قائمة الـ 85.. العقيلي يسلم نفسه

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

أعلنت وزارة الداخلية أمس، أن المطلوب عقيل عميش عقيل العقيلي المطيري أبدى رغبته في مساعدته للعودة إلى الوطن وتسليم نفسه، حيث سهلت عودته ولم شمله بأسرته، وذلك بعد 464 يوماً من إعلان قائمة الـ 85 مطلوباً للجهات الأمنية.

وقالت الوزارة في بيان أمس، إن ذلك يأتي «إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الداخلية بتاريخ 7/2/1430هـ المتضمن الإعلان عن قائمة بأسماء 85 مطلوباً للجهات الأمنية في المملكة».

وصرح اللواء منصور التركي المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، بأن «المطلوب على القائمة عقيل عميش عقيل العقيلي المطيري أبدى رغبته في مساعدته على العودة إلى الوطن وتسليم نفسه حيث تم ترتيب وتسهيل عودته ولم شمله بأسرته فور وصوله إلى المملكة وذلك في يوم الأربعاء 14/5/1431هـ».

وأوضح أنه «سيعامل وفق الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، وستؤخذ مبادرته في الاعتبار عند النظر في أمره، وجدد دعوة وزارة الداخلية لجميع المطلوبين للجهات الأمنية للرجوع عن الأفكار التي أضلتهم والمبادرة إلى تسليم أنفسهم للاستفادة من الظروف التي ستتم مراعاتها عند النظر في وضعهم قضائياً».

وعن الجهة التي قدم منها المطلوب المطيري قال اللواء التركي «أنه بعد استكمال الإجراءات النظامية معه ستحدد المواقع، والأنشطة التي كان يمارسها»، مضيفاً أن «المطلوب المطيري هو رابع المطلوبين في قائمة الـ 85 الذين سلموا أنفسهم إلى وزارة الداخلية».

وعن الفائدة التي ستعود على المطلوب المطيري بعد تسليم نفسه، أوضح اللواء التركي أنه «سيكسب ثقة وزارة الداخلية، إضافة إلى لم شمل أسرته، إذ سيكون تحت قيود مخصصة تتيح له التواصل مع ذويه أحياناً وبعض أصدقائه».