الأخبار الرياضية

السعودية وسوريا في المجموعة الأولى ببطولة آسيا للشباب

[I][B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية-زيبو [/COLOR][/B][/I]

سحبت اليوم الأحد قرعة نهائيات بطولة آسيا لكرة القدم للشباب تحت 19 عاما التي ستقام في مدينة زيبو الصينية خلال الفترة من الثالث إلى السابع عشر من أكتوبر تشرين الأول المقبل.
وأوقعت القرعة المنتخبين السعودي والسوري ضمن المجموعة الأولى إلى جانب الصين المضيفة وتايلاند. وجاء العراق والبحرين ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا أوزبكستان وكوريا الشمالية. ووقع منتخب الإمارات حامل اللقب والمنتخب الأردني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبهما اليابان وفيتنام. وأوقعت القرعة المنتخب اليمني ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كوريا الجنوبية واستراليا وإيران.
وقد تم تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة من خلال النتائج التي حققتها في النسخة الماضية من النهائيات والتي أقيمت عام 2008 في السعودية. وتقام منافسات الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد.
وعقب نهاية الدور الأول يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية حيث تقام المنافسات من وقتها بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية في السابع عشر من أكتوبر.
وستحجز المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور قبل النهائي مكانا لها في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاما التي ستقام في كولومبيا العام المقبل.
وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة في الثالث من أكتوبر بين السعودية والصين ضمن منافسات المجموعة الأولى