الأخبار المحلية

العمال أجبروا الشركة على التعهد بعدم مضايقتهم وزيادة رواتبهم

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – ​محمد عسيري الرياض [/COLOR]

هدد 126 عاملا في مطاعم “بيتزا هت” في جدة بالإضراب وترك العمل، بسبب ما أسموه ببيئة عمل غير عادلة، إضافة إلى معاناتهم من مشاكل في الرواتب والخصومات وإجبارهم على العمل خلال وقت الصلاة، غير أن الشركة خضعت لمطالبهم بعد عقد اجتماع في القنصلية الفلبينية بجدة.

وبحسب تقارير فلبينية نشرت اليوم، فقد تمكن مكتب معني بمشاكل العمال الفلبينيين في الخارج في إقناعهم بعدم تنفيذ تهديداتهم لان الإضراب مخالف للأنظمة في المملكة.

وبدأت المشكلة في أواخر ابريل الماضي عندما تقدم عاملان في المطعم بخطاب للسفارة يتضمن شكوى حول قضايا عمل مختلفة، ومنها خصومات الرواتب “غير القانونية” وعدم تمتعهم بالمزايا الوظيفية، إضافة الى تعرضهم لسوء المعاملة في مكان العمل.

واتصلت السفارة بشركة عوني وبشار شاكر المحدودة، وهي وكيلة “بيتزا هت” في جدة، ووافقت الشركة على بحث الأمر في اجتماع عقد في القنصلية بجدة في الثاني من الشهر الجاري.

وخلال الاجتماع حضر ممثلون عن 126 عاملا فلبينيا في المطاعم، وتوصل الطرفان إلى اتفاق من 8 بنود، ومنها وقف الخصومات غير الضرورية واحترام الحياة الخاصة للعمال وزيادة الرواتب كل عامين والتوقف عن إجبارهم على العمل خلال وقت الصلاة.

ووقعت الشركة على الاتفاق وكذلك 90 من بين الـ126 عاملا، ما أنهى المشكلة بشكل شبه كامل.
[COLOR=blue]الصورة تعبيرية [/COLOR]