الأخبار الرياضية

تشيلسي يحرز الثنائية للمرة الأولى في تاريخه

[B][I][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية-لندن[/COLOR][/I][/B]

أحرز تشيلسي الثنائية بعد أن أضاف إلى الدوري الانجليزي في كرة القدم المتوج به الأحد الماضي لقب بطل الكأس بفوزه على بورتسموث 1-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت على ملعب “ويمبلي” في لندن.
وسجل العاجي ديدييه دروغبا الهدف الوحيد في الدقيقة 59، ليهدي اللقب السادس لتشيلسي في مسابقة الكأس، وكان فاز به في الموسم الماضي على حساب ايفرتون.
وتحقق انجاز تشيلسي بالثنائية بقيادته مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي في موسمه الأول على رأس الإدارة الفنية للفريق اللندني، ويأتي بعد اقل من أسبوع على قيادته إلى لقب بطل الدوري للمرة الرابعة في تاريخه.
شهد الشوط الأول فرصا متتالية لتشيلسي كان أبرزها كرة للفرنسي نيكولا انيلكا بعدها الحارس ديفيد جيمس ببراعة إلى ركلة ركنية من الجهة اليمنى (15). ومع استبسال دفاع بورتسموث في إبعاد الخطر، تألق التشيكي بيتر تشيك في إنقاذ مرماه من محاولات جدية من حين إلى آخر.
وافلت مرمى بورتمسوث من هدف حين انبرى العاجي ديدييه دروغبا لتنفيذ ركلة حرة فارسل الكرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بخط المرمى قبل ان تخرج (39).
وفي الشوط الثاني تحرك بورتسموث وسنحت له فرصة خطرة عبر بوتنغ الذي تلقى كرة من الجهة اليمنى فحضرها لنفسه وسددها عالية قليلا عن مرمى تشيك (51). وكاد بورتسموث يجد نفسه متقدما في الدقيقة 56 حين حصل على ركلة جزاء لكن بوتنغ سدد الكرة برعونة في وسط المرمى مباشرة ما سمح لتشيك في إبعاد الكرة بسهولة. لكن رد تشيلسي كان قاسيا بعد ثلاث دقائق فقط حين سدد دروغبا كرة من ركلة حرة وضعها هذه المرة بإتقان في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس جيمس حيث ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى. وسنحت فرصة للمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي سدد كرة من مسافة قريبة مرت أمام القائم الأيمن لبورتسموث (63).
وشهدت الدقائق المتبقية محاولات عدة للفريقين كادت تحمل أهدافا أخرى لولا رعونة لاعبيهما، لكن تشيلسي كان الأقرب إلى هز الشباك مرة ثانية خصوصا حين تعرض فرانك لامبارد إلى الخشونة داخل المنطقة من مايكل براون فنال ركلة جزاء نفذها بنفسه إلا انه سدد الكرة على يمين المرمى قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.