الأخبار الرياضية

جوزيه يقود الاتحاد موسمين بـ 5 ملايين دولار

[B][COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية-جدة[/COLOR][/B]

أعلن نادي الاتحاد رسميا أمس الاتفاق مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه والجهاز الفني المساعد له لقيادة الفريق الكروي الموسم المقبل على أن يتم توقيع العقد الأسبوع المقبل بحضور الدكتور خالد المرزوقي رئيس النادي وحضور حمد الصنيع مدير الكرة في دبي.
وعلمت ”الاقتصادية” أن الاتحاد سيوقع لعامين مع المدرب البرتغالي بصفقة بلغت خمسة ملايين دولار.ويمتلك المدرب مانويل جوزيه سجلا تدريبيا مرصعا بالبطولات مع أندية بنفيكا وبوفيستا البرتغالية والأهلي المصري وكانت آخر محطاته التدريبية عبر قيادة منتخب أنجولا في بطولة الأمم الإفريقية أخيرا.
وتبرز كأس البرتغال 1992 مع بوفيستا من أبرز إنجازات جوزيه، كما أهدى جماهير الأهلي المصري الفوز في أولى مبارياته الرسمية مع الفريق على ملعبه في ستاد القاهرة الدولي وتغلب على الخصم الأوروبي (ريال مدريد) الذي كان يضم أسماء لامعة في عالم كرة القدم آنذاك من بينها (الفرنسي زيدان، والبرتغالي فيجو، والإسباني راؤول، والإنجليزي بيكهام) في إطار احتفالات الناديين بتتويجهما ناديين للقرن في إفريقيا وأوروبا.
يُذكر أن مهام جوزيه الفنية اقتصرت منذ بداية خوضه عالم التدريب على قيادة الأندية، دون أن يقترب من المنتخبات باستثناء مرة وحيدة 2002 قاد خلالها المنتخب البرتغالي الأول لبضعة أيام، ثم تنحى لخلاف مع رئيس الاتحاد البرتغالي، حيث يعد أبرع المدربين الأجانب، الذين عملوا في مصر على وجه العموم وفي الأهلي خصوصا على مر التاريخ، تحقيقا للبطولات والألقاب.
على صعيد آخر، علمت ”الاقتصادية” من مصادرها بقاء المدافع راشد الرهيب مع الاتحاد لموسم آخر بنظام الإعارة بعد موافقة إدارة الاتفاق والاتحاد على تمديد إعارته.