الأخبار السياسية والدولية

مقتطفات من الصحف العربية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – عبد الله غريب الشراري[/COLOR]

نشرت صحيفة “الأنباء” الكويتية رد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري على فتوى الشيخ عبدالمحسن العبيكان بجواز إرضاع الكبير وفق شروط محددة، معتبرا أن هذا كلام غير فقهي وليس في الإسلام هذا الأمر مطلقا، لا في الفقه السني ولا الفقه الشيعي.

نشرت صحيفة ” الخليج” الإماراتية خبر مطالبة مطلقة إيرانية أمام المحكمة بإنتزاع أسنان مطلقها وإعادتها اليها، وهو ما أصاب المحكمة بالذهول، لكن المحكمة وحسب الصحيفة لا تزال تدرس الأمر.

تعددت الأسباب والموت واحد كما يعلمنا خبر صحيفة ” الغد ” الأردنية التى رصدت محاولة شاب أردنى القفز من سيارته وهي تسقط من فوق جسر بمحافظة الزرقا، لينجو من الموت، لكنه في قفزته سقط على صخرة بجانب الطريق فمات من فوره.

[COLOR=firebrick]وكيل المرجعيات الشيعية بالكويت : “إرضاع الكبير” لا وجود له في الإسلام[/COLOR]

نشرت صحيفة “الأنباء” الكويتية رد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري على فتوى الشيخ عبد المحسن العبيكان بجواز إرضاع الكبير وفق شروط محددة، معتبرا أن هذا كلام غير فقهي وليس في الإسلام هذا الأمر مطلقا، لا في الفقه الشيعي ولا الفقه السني.

قالت الصحيفة: “ردا على فتوى الشيخ عبدالمحسن العبيكان بجواز إرضاع الكبير وفق شروط محددة، رد وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت السيد محمد باقر المهري على هذه الفتوى قائلا: إن جواز إرضاع الكبير وفق شروط معينة كلام غير فقهي وليس في الإسلام هذا الأمر مطلقا”.

وقال المهري “إن الرضاع له شروط خاصة: الشرط الأول حصول اللبن للمرضعة من ولادة شرعية، والثاني: حصول الارتضاع بامتصاص الطفل من الثدي مباشرة فإذا ألقي اللبن في فم الطفل أو شرب اللبن المحلوب من المرأة ونحو ذلك لم ينشر الحرمة ولم يتحقق الرضاع الشرعي، والثالث: عدم تجاوز الرضيع للحولين فلو رضع أو أكمل الرضاع بعد استكمال السنتين لم ينشر الحرمة ولم يتحقق الرضاع، والرابع: بلوغ الرضاع حد إنبات اللحم وشد العظم أو بما بلغ خمس عشرة رضعة. وهناك شروط أخرى للرضاع الشرعي لا مجال لذكرها”.

[COLOR=blue]” الخليج” الإماراتية:[/COLOR] [COLOR=firebrick]إيرانية تطالب المحكمة بانتزاع أسنان مطلقها[/COLOR]

نشرت صحيفة “الخليج” الإماراتية خبر مطالبة مطلقة إيرانية أمام المحكمة بإنتزاع أسنان مطلقها وإعادتها اليها، وهو ما أصاب المحكمة بالذهول، لكن المحكمة- حسب الصحيفة- لا تزال تدرس الأمر.

قالت الصحيفة “طالبت إيرانية شابة من محكمة في طهران انتزاع أسنان مطلقها وإعادتها إليها بعد انفصالهما، وقالت للقاضي: (أثناء الخطوبة كانت أسنانه غير سليمة، وأعطيته أموال المهر لإصلاحها، واليوم وبعد إعلان الانفصال أريد أسنانه)”.

أضافت الصحيفة: “الرجل رفض ما طلبته مطلقته أمام القاضي في محكمة محلاتي بطهران، وقال إنني على استعداد لشراء أكبر منزل لها في أي منطقة في طهران أو الدخول للسجن بدلاً من تسليم أسناني، وما زالت المحكمة تدرس الموضوع، لأنه من حق المرأة أن تطالب بمهرها عند الطلاق.

[COLOR=blue]” الغد ” الأردنية:[/COLOR] [COLOR=firebrick]نجا من سقوط مركبته عن جسر ومات بارتطام رأسه بحجر[/COLOR]
تعددت الأسباب والموت واحد كما يعلمنا خبر صحيفة “الغد” الأردنية التى رصدت محاولة شاب أردنى القفز من سيارته وهي تسقط من فوق جسر بمحافظة الزرقا، لينجو من الموت، لكنه في قفزته سقط على صخرة بجانب الطريق فمات من فوره.

قالت الصحيفة في التفاصيل: ” توفي شاب عشريني أمس متأثرا بإصابته بنزيف حاد في منطقة الرأس إثر محاولته القفز من مركبته التي احترقت بعد سقوطها من فوق جسر الهاشمية بمحافظة الزرقاء.

وأوضح مصدر في الدفاع المدني، أن المركبة سقطت باتجاه سيل الخربة بعد انحرافها عن طريقها إثر حادث تدهور، ما أدى إلى انفجار خزان الوقود واحتراقها بالكامل.

أضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن السائق قفز في محاولة منه للنجاة بنفسه من المركبة قبل احتراقها، ما أدى إلى ارتطام رأسه بصخرة، تسببت له بنزيف حاد فارق الحياة على إثره، موضحا أن كوادر دفاع مدني الزرقاء أخلت جثة المتوفى إلى مستشفى الزرقاء الحكومي.