الأخبار الرياضية

«الصحة العالمية» تحذر المتوجهين للمونديال من الإيدز والسعار

[COLOR=green](صحيفة طبرجل الاخبارية)[/COLOR] [COLOR=red]فهد مسلم العطينان[/COLOR]

حذرت منظمة الصحة العالمية، المشجعين المتوجهين إلى جنوب إفريقيا لحضور نهائيات كأس العالم، من انتشار أمراض قد يصابون بها إن لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة، أبرزها الأمراض المنقولة جنسياً، والسعار.

وفي نشرة إرشادية أصدرتها المنظمة لتوعية المسافرين إلى دولة المونديال، قالت المنظمة بحسب موقع (سي إن إن) إن على المشجعين «الانتباه إلى انتشار الأمراض المنقولة جنسياً، والتي يمكن أن تكون قاتلة»، خصوصاً أن «معدلات الإصابة بالإيدز مرتفعة في جنوب إفريقيا».

كما حذرت المنظمة المسافرين إلى جنوب إفريقيا من استخدام الحقن غير الآمنة، ونصحت بالابتعاد عن دور البغاء، قائلة إن الأمراض قد تنتقل بسرعة وبشكل خطر.

وقالت منظمة الصحة في نشرتها، إن داء الكلَب أو السعار موجود في جنوب إفريقيا، ويمكن أن ينتقل باللمس مع الثدييات المصابة به، وهو مرض قاتل». وأضافت: «إذا تعرضت لعضة من حيوان، فعليك الحصول فوراً على رعاية طبية»، محذرة من الكلاب والحيوانات الضالة.

يُذكر أنه في كانون الثاني (يناير) الماضي، حذرت منظمات دولية من أن نهائيات كأس العالم، قد تكون «كارثة صحية»، بسبب مخاوف من انتشار فيروس الإيدز. كما قال ناشطون إنه مع توافد أكثر من نصف مليون شخص على جنوب إفريقيا لحضور نهائيات كأس العالم، يوجد كثير في البلاد من المصابين بمرض الإيدز، فإن فرص انتقال الفيروس مقلقة جداً.