أخبار طبرجل

دار الفجر النسائية بطبرجل تكرم حافظات القران

[COLOR=green]اخبارية طبرجل الرئيسية – مساعد حمدان [/COLOR]

أقامت منسوبات دار الفجر النسائية لتحفيظ القران الكريم التابعة لجمعية تحفيظ القران الكريم بطبرجل مساء أمس الإثنين حفل تكريم لحافظات كتاب الله الكريم .

وقد بدأ الحفل بتلاوة من القران الكريم ، ثم كلمة المشرفة على الدور النسائية بطبرجل وضواحيها الاستاذة مشاعل محمد منوخ بن دعيجاء والتي ذكرت أن الدور النسائية خرجت لهذا العام تسعة حافظات لكتاب الله كاملا وستة حافظات لعشرين جزءا وثلاثة عشر حافظة لعشرة أجزاء وحوالي ثلاثمائة حافظة لدون العشر أجزاء .

وذكرت كذلك أن مسيرة دور التحفيظ بدأت بإفتتاح أول دار في مقر الثانوية الأولى للبنات بطبرجل عام 1422هـ وقد التحق بها 300 دارسة ثم افتتحت في عام 1428هـ دار الفجر النسائية لتضم 90 دارسة ثم توالت الدور في كل من النبك أبو قصر والفياض وشيبه .

وزادت أن هذه الدور خرجت منذ افتتاحها ما يزيد على 600 حافظة للقران بمختلف أجزاءه يدرسن في 36 حلقة نسائية .

وبنهاية كلمتها شكرت بن دعيجاء ولاة الأمر على اهتمامهم بجمعيات تحفيظ القران الكريم بالمملكة ومنها جمعية تحفيظ القران الكريم بطبرجل والدور النسائية التابعة لها .

كما شكرت جميع المسئولين في جمعية تحفيظ القران الكريم بطبرجل حيث قالت : (إن هذه الدور قامت بعد الله تعالى على أكتاف رجال نحسبهم والله حسيبهم سخروا أوقاتهم وجهودهم وأقوالهم في سبيل تحفيظ كتاب الله وخدمته وقد تحقق لنا ولهم مانريد بفضل الله ،فلهم منا ومن منسوبات الدار كل الشكر والعرفان).

وهنأت مشاعل بن دعيجاء جميع الحافظات وأولياء أمورهن على هذا الإنجاز الكبير، كما شكرت مديرات و معلمات الدور النسائية التابعة للجمعية .

ثم استمع الجميع لنماذج من القراءات تلتها مجموعة من الحافظات .

وقد بينت الأستاذة مقبولة بنت فلاح اللسون مديرة دار الفجر النسائية بطبرجل خلال كلمتها فضل القران الكريم وأن أهل القران هم أهل الله وخاصته ،وهنئت جميع الحافظات وأولياء أمورهن على حفظهن لكتاب الله الكريم .

هذا وقد تخلل حفل التكريم عدد من الأناشيد الإسلامية وعروض بروجكتر ومسابقات وجوائز للحاضرات .

وفي نهاية الحفل وزعت بنت دعيجاء الدروع وشهادات الشكر والجوائز المالية للحافظات والداعمات للدار.