الأخبار المحلية

30 دقيقة يقطعها قطار الحرمين بين جدة ومكة وساعتين إلى المدينة

[COLOR=limegreen]صحيفة طبرجل الإخبارية-جدة[/COLOR]

رأس الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتبه في جدة اليوم اجتماعا لمشروع قطار الحرمين بحضور الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية والدكتور جبارة بن عيد الصريصري وزير النقل والمهندس عادل فقيه أمين محافظة جدة والمهندس عبدالعزيز بن محمد الحقيل الرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة.
واطلع المجتمعون على عرض عن سير العمل في مشروع القطار والذي بين أهم خصائص المشروع منها اختصاره للمسافة بين مكة وجدة والمدينة المنورة حيث ستكون سرعة القطار 300 كلم في الساعة وبطول 448 كلم.
كما بين العرض أن القطار سيعتمد في تشغيله على أنظمة إشارات واتصالات متقدمة وسيقطع المسافة بين جدة ومكة في 30 دقيقة بينما سيقطعها بين جدة والمدينة المنورة في حوالي 120 دقيقة وسيمر من خلال سبع تقاطعات على طريق الحرمين شرق محافظة جدة ويتصل مع محطة الركاب في مطار الملك عبدالعزيز.
واستعرض الاجتماع ضمان انسيابية الحركة أثناء تنفيذ المشروع من خلال تعاون الجهات ذات العلاقة وتواجدها في المواقع خلال فترة التنفيذ. يذكر أن المشروع يحظى بدعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين لضمان سرعة انجازه وسيتم تمويل المشروع من الصناديق الاستثمارية في المملكة ، ومن المتوقع أن يتمكن الزوار والمعتمرين والحجاج من استخدام القطار بين مكة والمدينة مرورا بجده خلال عام 2012م