الأخبار السياسية والدولية

الأمريكي فولكنر: وصلت الى مخبأ بن لادن ولم يكن معي بندقية لقتله

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – وكالات[/COLOR]

قال “غاري فولكنر”الذي أشتهر بلقب ( صياد بن لادن ) بعدما اعتقلته السلطات الباكستانية في 15 يونيو وهو مسلحا ً حاملا ً بندقية وسيف أنه سيستخدمها في القبض على زعيم تنظيم القاعدة وقد زعم أنه تمكن من الوصول إلى مسافة قريبة جدا ً من المطلوب لكنه يقول انه لم يستطع قتله لأنه لم يكن معه سلاح .

وقال غاري أنه فور نزوله من الطائرة التي أقلته إلى أمريكا من اسلام أباد انه لم يكن الشخص الوحيد في الرحلة بل كان يتلقى مساعدات من مجموعة كبيره من الأشخاص في باكستان.

وتحدث غاري ، 50 عاما ً عن دوافعه لعمليته قائلا ً” هناك الكثير من الأشخاص الذين يكتفون بالكلام ، أما أنا فقررت التحرك والمجازفة بحياتي”.

وأجاب عند سؤاله عما إذا كان قد تمكن من الاقتراب من بن لادن أثناء ملاحقته له لعدة سنوات قال ” لقد وصلت إلى نقطة بت قادرا ً على قتله منها لو كان معي بندقية” ، وأضاف بأنه لم يرى بن لادن شخصيا ً لكنه يقول أنه كان قريبا ً جدا ً منه.

وقال غاري أنه لم يكن يشعر بالغرابة لتنفيذه المطاردة لوحده رغم أن الولايات المتحدة بكل طاقاتها لم تستطع القضاء عليه طوال سنوات من المطاردة مشيرا ً إلى انه كان يترك الله ليقوده في مطاردته هذه .

ورفض غاري الألقاب التي وصف بها قائلا ً ” لست رامبوا أو ساموراي ، أنا مجرد شخص قرر النهوض والدفاع عن موقفه ”

وأِشاد بالشعب الباكستاني ، قائلا ً إن لدى الأمريكيين فكرة مغلوطة عنه ، وذكر أن الجميع في باكستان عامله بلطف وتفهم ، وتجنب التحدث عما إذا كان سيعاود تجربة ( اقتناص بن لادن ) لكنه ذكر أنه ترك سيفه وبندقيته ومنظاره الليلي في باكستان”على سبيل الاحتياط”.