الأخبار المحلية

طبيب سعودي يؤكد ذلك… اكتشاف علاج يحدث ثورة طبية لأمراض السرطان والإيدز والسكر

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – متابعات[/COLOR]

أكد الدكتور إبراهيم الشنيبر استشاري الجراحة ورئيس الشؤون الطبية في الجمعية السعودية للسرطان بالمنطقة الشرقية على صحة العلاج الحديث الذي قدمه واكتشفه العالم مارك ديفيس (من معهد كاليفورنيا التكنولوجي), الذي سيحدث ثورة طبية لأمراض سرطان الجلد والإيدز وبعض الأمراض التي تصيب الأعصاب والسكر.
موضحا في حديث نشرته صحيفة اليوم أنها ليست دراسة عشوائية, بقوله:”العلم معروف ولقد استحق عليه العلماء نيل جائزة نوبل”. وأضاف الشنيبر:”إن العالم ديفيس أخذ تجارب على 15 مريضا وتقدم منهم ثلاثة”.مستدركا بقوله:”ولكن هذا الموضوع في بدايته ولا يمكن نقده ولهذا لا بد أن تأتي التجارب على عدة مرات وتجرب على مراحل كثيرة من المرض لإثبات جدواه العلاجية بشكل إيجابي”.
وتقوم فكرة البحث باختراع جزيئات نانوية (متناهية الصغر)، وهي عبارة عن جيش من روبوتات النانو Nanobots القادرة على تدمير هذه الخلايا الخبيثة المسببة للسرطان.
وقال ديفيس إن الروبوتات النانوية تعمل على تدخلها إلى الجهاز المناعي للإنسان وتحوطه وتحرر جزيئات الحمض الريبي النووي القصير المتداخل ثم يتخلص الجسم من العناصر المختلفة التي تقوم الروبوتات بفصلها.
وأضاف ديفيس في مجلة طبية عالمية (نيتشر):”إن هذا العلاج فعّال وآمن حيث يعمل عليه الفريق العلمي الذي خاض تجارب ناجحة على آدميين، شُفيّوا بشكل معجزي من مرض السرطان، ولم يتعرضوا لأية أثار جانبية بعد استخدام هذا العلاج، والذي يعد، من الناحية العملية، بمثابة نهاية لطرق العلاج الكيميائي أو علاجات السرطان الأخرى المؤلمة كالمرض ذاته”.