أخبار المجتمع

بدء تعميم الهوية النسائية بنظام الطباعة المركزية

[COLOR=green]صحيفة طبرجل الإخبارية – الرياض[/COLOR]

استكملت الأحوال المدنية تعميم بطاقة الهوية الوطنية النسائية بنظام الطباعة المركزية في أربعة أقسام نسوية جديدة وفق خطة الأحوال المدنية لتغطية جميع مناطق ومحافظات المملكة بمكاتب نسوية.

وقال محمد بن جاسر الجاسر الناطق الإعلامي للأحوال المدنية أنه تم البدء بإصدار بطاقة الهوية الوطنية النسائية بنظام الطباعة المركزية في كل من بريدة وجدة والطائف وحائل لتضاف إلى خمسة أقسام نسوية في مقر وكالة الأحوال المدنية بالرياض وفرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض وفرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية الدمام، وفرع الأحوال المدنية بمنطقة عسير أبها، وفرع الأحوال المدنية بمنطقة جازان، حيث إن هذه الأقسام كانت قد بدأت بالإصدار في وقت سابق.

وأوضح الجاسر أن بطاقة الهوية الوطنية النسائية الجديدة تعد بطاقة إلكترونية ذكية صممت لتستوعب مستقبلاً العديد من الخدمات في بطاقة واحدة وهي البديل الحديث لبطاقة الأحوال المدنية النسائية المعمول بها حالياً وتعتمد على تقنية طباعة الحفر بالليزر لطباعة البيانات والصورة بالأبيض والأسود.

وأشار الجاسر إلى أن إجراءات استخراج بطاقة الهوية الوطنية النسائية على نظام الطباعة المركزية ستتم وفق ما هو متبع في السابق، حيث إنه في حالة استكمال المواطنة لإجراءاتها ستعطى موعداً لاستلام وتفعيل بطاقتها بعد (14) يوماً. وأضاف الجاسر إنه بإمكان المواطنات الراغبات في استخراج بطاقة الهوية الوطنية النسائية الاطلاع على متطلبات التقديم وطرق التعريف وطباعة النماذج من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية على الإنترنت

(WWW.MOI.GOV.SA